الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

تسلا تبرم صفقة كاميرات مع سامسونغ بقيمة 4 مليارات دولار

أبرمت شركة تسلا صفقة مع عملاقة الإلكترونيات الكورية الجنوبية سامسونغ لتزويدها بكاميرات لأنظمة القيادة الذاتية الخاصة بالعلامة التجارية.

وفقاً لصحيفة كوريا الاقتصادية اليومية، تقدر قيمة الصفقة مع سامسونغ ما بين 4 و5 تريليونات وون، ما يعادل 3.2 مليار دولار- 4 مليارات دولار.

تفوقت سامسونغ على كل من LG Innotek وPrimax Electronics للفوز بعقد مع تسلا، ولكن هذه ليست المرة الأولى التي يتعاون فيها صانع الإلكترونيات الكوري مع صانع السيارات الأمريكي لصنع مكونات السيارة.

في سبتمبر 2021، حصلت سامسونغ أيضاً على عقد لتزويد تسلا بشريحة القيادة الذاتية Full Self-Driving 4.0 من الجيل التالي، وفي يوليو فازت بعقد بقيمة 436 مليون دولار لتزويد وحدات الكاميرا لطراز جديد يُشاع أنه سايبرترك.

بالرغم من الاتفاقية مع سامسونغ، ستظل مواطنتها الكورية الجنوبية LG Innotek توفر 20% من الكاميرات للنظام، لكن سامسونغ ستوفر غالبية الكاميرات بنسبة 80%، وسيتم استخدام الكاميرات في كل طرازات تسلا، وهي الطراز S والطراز 3 والطراز X والطراز Y، والشاحنة القادمة سايبرترك.

تعد الكاميرات جزءاً كبيراً من التقدم التكنولوجي لشركة تسلا، حيث يتم استخدامها في نظام القيادة الذاتية الكامل الخاص بها لإنشاء صور لشبكاتها العصبية، بدلاً من استخدام نظام Lidar أو الرادار كما يفعل صانعو السيارات الآخرون، حيث يتم استخدام 8 كاميرات تقدم ما يقدر بـ1.2 مليون ميغابكسل في أحدث إصدار.

يمكن أن يؤدي التحول إلى كاميرات سامسونغ إلى زيادة هذا العدد حتى 5 ملايين ميغابكسل، مما يمثل زيادة هائلة في جودة الصورة، ويبدو أن الاستثمار يضاعف من خطة تسلا لتحقيق القيادة الذاتية مع رؤية تعتمد على الكاميرا فقط، على الرغم من التقارير الأخيرة التي تفيد بأن العلامة التجارية قد تقدمت لاستخدام نظام رادار جديد.