الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مؤسس باينانس: السوق الآن أكثر توازناً لزيادة استثمارها

مؤسس باينانس: السوق الآن أكثر توازناً لزيادة استثمارها

أعلن تشانغبينغ زهاو، الرئيس التنفيذ والشريك المؤسس لمنصة باينانس، أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم، أنه يرى أن الوقت بات مناسباً لشركته كي تزيد من استثماراتها في مجال الاستحواذ وكذلك التوظيف، حيث تسعى للاستثمار في المواهب أيضاً، وفقاً لتقرير نشرته شبكة بلومبيرغ.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة باينانس عبر رابط فيديو في مؤتمر Consensus 2022، عندما سئل عن تجميد عمليات التوظيف مؤخراً في شركة Coinbase المنافسة: «لدينا صندوق احتياطي لتمويل المشاريع بحالة جيدة للغاية، نحن في الواقع نوسع التوظيف الآن».

وأضاف أن شركته أيضاً «تنطلق إلى مستوى عالٍ من حيث نشاط الاندماج والاستحواذ».

وقال زهاو إن باينانس كانت مقتصدة وتجنبت الإنفاق الترويجي الكبير على الإعلانات التي يتم بثها أثناء مبارة Super Bowl، وهي المباراة النهائية لموسم كرة القدم الأمريكية في الولايات المتحدة، والتي تعتبر الأكثر مشاهدة هناك وتكلف الإعلانات خلالها الكثير من الأموال، أو الحصول على حقوق تسمية الأماكن الرياضية.

ووضعت البورصات المتنافسة في الآونة الأخيرة أسماءها في صالة Crypto.com Arena وFTX Arena، التي تستضيف العديد من امتيازات رابطة كرة السلة الأمريكية NBA بالإضافة إلى غيرها من الفعاليات الأخرى. وكانت Coinbase من بين الشركات المعلنة في مباراة Super Bowl، ولم تكتف بذلك بل كانت راعياً بارزاً لمباريات NBA.

وقال زهاو في مقابلة خلال المؤتمر: «خلال فترة صعود الأسواق، يبدأ الجميع مشاريعهم الخاصة، ويدفع الجميع تعويضات سخيفة». وأضاف أن السوق الآن أكثر توازناً، «وإذا كنا نعيش مرحلة هبوط أسواق العملات المشفرة، فسوف نستفيد من ذلك، وسوف نستغل ذلك إلى أقصى حد».

وتتطلع منصة باينانس أيضاً إلى زيادة استثماراتها في شركات أخرى، حيث تستثمر 200 مليون دولار في Forbes، والتي أوضح زهاو أنها خطوة استراتيجية للمساعدة في دفع اعتماد تقنية blockchain في المزيد من القطاعات.

وتشهد العملات الرقمية حالياً تراجعاً في الأسعار وهبوطاً في قيمتها، حيث بلغت قيمة بيتكوين، أشهر عملة مشفرة على الإطلاق، حوالي 23300 دولاراً حتى وقت كتابة هذا التقرير، وذلك بعد أن ظلت لفترة ضمن حدود 30000 دولار.

يذكر أن بيتكوين كانت قد تجاوزت قيمتها 68000 دولار خلال العام الماضي 2021، قبل أن تبدأ بالتراجع تدريجياً على مدى الأشهر التي تلت تلك الفترة الذهبية للعملة.