الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

إيلون ماسك يحذّر لوسيد وريفيان من الإفلاس

إيلون ماسك يحذّر لوسيد وريفيان من الإفلاس

تحدث الرئيس التنفيذي لشركة تسلا في الجزء الثاني من مقابلته مع Silicon Valley، عن اثنين من أقرب المنافسين لمركبات شركته العملاقة، وقال إن لوسيد وريفيان في طريقهما إلى الإفلاس، قبل أن يقدّم لهما بعض التوصيات الشخصية للهروب من ذلك المصير على حد وصفه.

جاءت تلك التصريحات في ظل تسريح تسلا لعدد من الموظفين، وبدا ماسك أنه يشير إلى أن حوالي 10٪ من الموظفين في تسلا سيتم الاستغناء عنهم في المستقبل القريب. ثم عاد للقول بأنه يركز بشكل كامل على الأفراد الذين يتقاضون رواتب من الشركة.

ومما أثار الاهتمام حول تصريحات ماسك أنها جاءت من منظور شخص كان يمرّ بنفس الحالة التي تمرّ بها كلٌّ من ريفيان ولوسيد في الوقت الحالي، نظراً لأن العلامات التجارية المبتكرة للسيارات الكهربائية تعاني من ضائقة مالية.

وقال ماسك: «آمل أن يتمكنوا -ريفيان ولوسيد- من القيام بشيء ما، لكن ما لم يخفضوا تكاليفهم بشكل كبير فهم في ورطة عميقة، وسينتهي بهم الأمر في المقبرة مثل أي شركة سيارات أُخرى باستثناء تسلا وفورد».

من جهة أُخرى لم يوضح ماسك الطرق الدقيقة لخفض التكاليف التي أشار إليها خلال حديثه. وربما كان يدور في ذهنه تسريح نسبة 10٪ في قوة العمل لديه أو أي شيء آخر تماماً. وكان الجزء الثاني من المقابلة غنياً بالكثير من الأفكار العميقة حول آراء ماسك الشخصية وذاكرته عن تاريخ تسلا نفسه دون أن تصدر تعليقات رسمية من لوسيد أو ريفيان حول تصريحات ماسك في المقابلة.