السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الإمارات تتصدر قطاع الطيران الخاص في المنطقة بنمو 11%

الإمارات تتصدر قطاع الطيران الخاص في المنطقة بنمو 11%

علي النقبي

تصدر قطاع الطيران الخاص الإماراتي معدلات النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال 2019 محققاً 11% قياساً بعام 2018، في الوقت ذاته سجل القطاع نمواً بـ 9% في المنطقة ككل وفقاً لاتحاد الشرق الأوسط للطيران الخاص وطيران رجال الأعمال،

وقال رئيس مجلس إدارة اتحاد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للطيران الخاص ورجال الأعمال علي النقبي، إن قطاع الطيران الخاص في الدولة سجل نمواً كبيراً فاق 11% خلال العام الجاري قياساً بالعام الماضي.

وأضاف النقبي، تراوحت الحركة الجوية بالدولة ما بين 40 إلى 45 ألف حركة شملت كلاً من دبي وأبوظبي والشارقة وباقي مطارات الدولة، لافتاً إلى أن الحصة الأكبر كانت في دبي بنحو 17 ألف حركة تتبعها أبوظبي بين 9000 إلى 10 آلاف حركة ليتوزع العدد المتبقي على باقي إمارات الدولة مع تسجيل حركة جيدة جداً على مطار الشارقة قياساً بالسنوات الماضية.


وأضاف النقبي، نسبة نمو قطاع الطيران الخاص ورجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كان في حدود 9% قياساً بالعام 2018، في حين بلغت أعداد الحركة الجوية 125 ألف حركة جوية خلال عام 2019.


ووفقاً للنقبي، فإن عدد الطائرات المسجلة في الدولة استقر عند 650 طائرة خاصة منها 125 طائرة ملك للإمارات تتبع نحو 8 شركات إماراتية في حين بلغ العدد الإجمالي للشركات العاملة في الطيران الخاص 17 شركة تشمل الشركات العاملة في المناولة والصيانة والشركات المزودة للوقود.

وأكد النقبي، أن قطاع الطيران الخاص في الدولة يترقب إكسبو دبي بشغف كبير حيث يتوقع نمو الحركة 3 أضعاف الحالية، بفعل الطلب الكبير على الطيران الخاص من قبل رجال الأعمال والرسميين الذين سيزورون دبي والإمارات خلال الحدث.

وأشار النقبي، إلى أن الاتحاد سيجتمع مع الفاعلين في القطاع خلال الأسبوع الجاري أو المقبل لضبط خطة العمل خلال إكسبو.