الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

«طيران الإمارات» تكمل 30 عاماً في خدمة الرياض

«طيران الإمارات» تكمل 30 عاماً في خدمة الرياض

«طيران الإمارات» تكمل 30 عاماً في خدمة الرياض.

احتفلت طيران الإمارات بمرور 30 عاماً على بدء خدمتها إلى الرياض، حيث نقلت منذ انطلاق رحلتها الأولى إلى عاصمة المملكة العربية السعودية في فبراير 1990 أكثر من 8 ملايين مسافر، ما عكس الروابط القوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة.

وتشكل الرياض إحدى بوابات طيران الإمارات الرئيسة في المملكة العربية السعودية.

وكانت الناقلة قد استهلت خدمتها إلى عاصمة المملكة برحلتين أسبوعياً بطائرات بوينغ 727، وفي 1997 بدأت خدمة المدينة بطائرات بوينغ 777.


وفي 2009 أصبحت هذه الخدمة يومية لتلبية الطلب المتزايد، وفي 2011 صارت الناقلة تخدم الرياض برحلتين يومياً، وارتفع العدد إلى 3 رحلات يومياً في 2012، وفي 2013 أطلقت طيران الإمارات رحلة يومية رابعة إلى الرياض.


وتخدم الناقلة حالياً إحدى رحلاتها اليومية إلى الرياض بطائرات بوينغ 777-300ER المجهزة بمنتجات الدرجة الأولى الجديدة ورحلة يومية أخرى بطائرات إيرباص A380.

وقال نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية في منطقة الخليج والشرق الأوسط وآسيا الوسطى، عادل الغيث: «تمثل الرياض محطة مهمة لنا في المملكة العربية السعودية والمنطقة، ويسرنا أن نحتفل بمرور 30 عاماً على إطلاق خدماتنا إلى هذه المدينة، ونحن نفخر بدورنا البارز في تسهيل سفر عملائنا من رجال الأعمال والسياح إلى مختلف دول العالم عبر مقرنا الرئيس في دبي».

وتلعب الإمارات للشحن الجوي دوراً مهماً في ربط المملكة العربية السعودية بمختلف دول العالم.

وخلال الأعوام الخمسة الماضية نقلت أكثر من 138 ألف طن من البضائع من وإلى الرياض، وشملت أبرز الواردات الشحنات العامة واللحوم المبردة والأجهزة الإلكترونية، في حين تضمنت الصادرات الشحنات العامة والأغراض الشخصية.

وتخدم طيران الإمارات المملكة العربية السعودية حالياً من خلال 4 محطات هي الرياض والدمام والمدينة المنورة وجدة، وتسيّر إلى هذه الوجهات 81 رحلة أسبوعياً، منها 28 رحلة أسبوعياً بين دبي والرياض.