الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

«لوفتهانزا» تستأنف رحلاتها إلى دبي اعتباراً من بداية يونيو

«لوفتهانزا» تستأنف رحلاتها إلى دبي اعتباراً من بداية يونيو

تستأنف خطوط طيران لوفتهانزا من جديد رحلاتها من إمارة دبي إلى مدينة فرانكفورت، اعتباراً من بداية شهر يونيو من العام الجاري، والتي ستشمل 3 رحلات أسبوعية مغادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر رحلات المواصلة الجديدة جزءاً من جداول رحلاتها التي ستتضمن 180 وجهة إضافية في نهاية شهر يونيو من عام 2020.

وتبدأ لوفتهانزا بتشغيل رحلات المواصلة إلى دولة الإمارات وفقاً للإجراءات والموافقات الحكومية اعتباراً من يوم الأحد الموافق 7 يونيو من العام الجاري، وستقلع رحلة رقم LH 630 من فرانكفورت FRA إلى مدينة دبي DXB عند الساعة 2:10 بعد الظهر، وتصل إلى دبي عند الساعة 10:35 مساء حسب التوقيت المحلي.

وتواصل الرحلات الجوية بين هذه الوجهات مرة كل يومين، مع بدء تشغيل رحلة رقم LH 631 من مدينة دبي إلى فرانكفورت اعتباراً من يوم الثلاثاء في 9 يونيو 2020.

وتغادر رحلة رقم LH 631 من دبي عند الساعة 1:00 بعد منتصف الليل، وتصل إلى فرانكفورت عند الساعة 5:55 صباحاً حسب التوقيت المحلي.

ويمكن للراغبين حجز رحلات المواصلة بدءاً من اليوم عبر الموقع الإلكتروني للمجموعة Lufthansa.com.

وقامت خطوط الطيران التي تندرج تحت مظلة مجموعة لوفتهانزا بما فيها خطوط طيران لوفتهانزا، والخطوط الجوية السويسرية، وخطوط طيران يورو وينجز، بتوسيع جدول رحلاتها في شهر يونيو القادم، إذ ستقدم مجموعة من الرحلات إلى وجهات ترفيهية ورحلات المواصلة عبر القارات.

وإلى جانب أكثر من 106 وجهات في ألمانيا وأوروبا وأكثر من 20 وجهة عابرة للقارات، فإن مسار الرحلات التي سيتم تشغيلها بحلول نهاية شهر يونيو من العام الجاري ستقدّم خيارات إضافية لجميع المسافرين.

ومع نهاية شهر يونيو 2020، تعتزم مجموعة لوفتهانزا تشغيل ما يقارب 1.800 رحلة جوية أسبوعية إلى أكثر من 130 وجهة حول العالم.

وقال عضو المجلس التنفيذي لشركة لوفتهانزا الألمانية، هاري هومايستر: «يأتي إطلاق جدول الرحلات الجوية في شهر يونيو القادم، ليقدّم مساهمة مهمة تُعيد انتعاش قطاع الطيران، خاصة أن الشركة تعد جزءاً أساسياً من القوة الاقتصادية الألمانية والأوروبية».

وأضاف: «أطلقنا الجدول الجديد للرحلات في الوقت الذي يرغب فيه الأفراد في السفر، سواء كان ذلك لقضاء عطلة أو لأغراض العمل. وفي هذا الإطار، سنستمر في توسيع نطاق عروضنا ورحلاتنا في الأشهر المقبلة لربط مختلف الوجهات في أوروبا مع بعضها البعض وكذلك وصلها مع العالم».

وتشمل الرحلات الإضافية التي تستعد خطوط طيران لوفتهانزا إلى تشغيلها في ألمانيا وأوروبا خلال النصف الأول من شهر يونيو 2020، عدداً من الرحلات من فرانكفورت إلى كل من هانوفر، ومايوركا، وصوفيا، وبراغ، ومانشستر، وبيلوند، ونيس، وبودابست، وريغا، ودبلن، وكراكوف، وبوخارست، وكييف، أما الرحلات المستأنفة من ميونيخ فتشمل الوجهات التالية: «مونستر/أوسنابروك، وسيلت، وروستوك، وفيينا، وزيورخ، بوروكسل، وبالمي دي مايوركا».

كما يتضمن جدول الرحلات الجوية خلال النصف الأول من شهر يونيو 2020، عدد 19 رحلة طويلة المدى، وذلك بعد زيادة 14 رحلة عن شهر مايو الجاري.

كما تقدم خطوط طيران لوفتهانزا والخطوط الجوية السويسرية وخطوط طيران يورو وينجز إجمالي أكثر من 70 رحلة جوية أسبوعية إلى خارج ألمانيا حتى منتصف شهر يونيو القادم، أي ما يقرب من 4 أضعاف عدد الرحلات في شهر مايو الجاري. ومن المقرر استئناف الرحلات طويلة المدى لخطوط طيران لوفتهانزا في النصف الثاني من شهر يونيو من العام الجاري.

ويتم تشغيل الرحلات طويلة المدى من فرانكفورت بالتفصيل مع مراعاة القيود المفروضة على السفر إلى كل من تورنتو، ومكسيكو سيتي، وأبوجا، وبورت هاركورت، والرياض، والبحرين، وجوهانسبرغ، ودبي، وشنغهاي، ومومباي، وغيرها. وسيستمر تشغيل الرحلات إلى نيوارك، ونيويورك، وشيكاغو، وساو باولو، وطوكيو، وبانكوك.

وتتضمن رحلات العودة طويلة المدى من ميونيخ عبر خطوط طيران لوفتهانزا إلى كل من شيكاغو، ولوس أنجلوس، وغيرها من المدن حول العالم. وتخضع جميع الرحلات لقيود السفر المحتملة.

ويتم تنسيق جداول الرحلات لخطوط طيران مجموعة لوفتهانزا بشكل دقيق، ما يسهل عملية ربط الوجهات مرة أخرى بين المدن الأوروبية وقارات العالم المختلفة.

وقررت الخطوط الجوية النمساوية تمديد فترة تعليق عمليات الرحلات الاعتيادية لمدة أسبوع آخر، من 31 مايو حتى 7 يونيو من العام الجاري.

ويتم النظر في عملية استئناف خدمات الطيران في شهر يونيو من العام الجاري.

وتخطط الخطوط الجوية السويسرية استئناف خدمات الطيران إلى وجهات مختلفة في منطقة البحر المتوسط. وستضيف أيضاً مدن أوروبية رئيسية إلى برنامج رحلاتها مثل باريس، وبروكسل، وموسكو.

أما بالنسبة لرحلات الخطوط الجوية السويسرية طويلة المدى، فسيتم توفير رحلات مباشرة في شهر يونيو من العام الجاري، بالإضافة إلى الرحلات الأسبوعية الثلاث المتجهة إلى نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما تعمل الخطوط الجوية السويسرية على توفير رحلات من زيورخ إلى نيويورك (مطار جون إف كينيدي الدولي)، وشيكاغو، وسنغافورة، وبانكوك، وطوكيو، ومومباي، وهونغ كونغ، وجوهانسبرغ.

وأعلنت خطوط طيران يورو وينجز الأسبوع الماضي أنها ستوسع برنامج رحلاتها الأساسي في مطارات دوسلدورف، وكولونيا/بون، وهامبورغ، وشتوتغارت، إذ ستتم إضافة 15 وجهة أخرى تدريجياً داخل أوروبا اعتباراً من شهر مايو الجاري. وسينصب التركيز على الوجهات في منطقة البحر الأبيض المتوسط مثل إسبانيا، واليونان، والبرتغال، وكرواتيا. وللمرة الأولى، ستقوم يورو وينجز بتوفير رحلات إلى جزيرة مايوركا من مختلف المدن الألمانية.

وتخطط خطوط بروكسل الجوية لاستئناف عدد بسيط من رحلاتها ابتداء من 15 يونيو من العام الجاري.

وعند التخطيط لحجز الرحلات، يجب على المسافرين مراعاة لوائح الدخول، وقيود الحجر الصحي المفروضة في الوجهات المعنية. وقد يتم فرض قوانين بسبب تشديد إجراءات النظافة والتدابير الأمنية طوال الرحلة، وعلى سبيل المثال زيادة فترة الانتظار في نقاط التفتيش الأمنية في المطار. وستظل خدمات التموين على متن الطائرة مقيدة حتى إشعار آخر.

كما يجب على المسافرين ارتداء غطاء أنف وفم على متن الطائرة طول فترة الرحلة.