الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

يونايتد إيرلاينز تغلق 3 قواعد خارجية

يونايتد إيرلاينز تغلق 3 قواعد خارجية

يونايتد إيلاينز.

تخطط شركة يونايتد إيرلاينز لإغلاق 3 من 4 قواعد للمضيفات الأجنبية في أكتوبر، تزامناً مع استمرار معاناة قطاع السفر الجوي العالمي بسبب جائحة الفيروس التاجي كورونا.

وبحسب مذكرة للشركة اطلعت عليها سي إن بي سي الأمريكية، فإنها ستغلق القواعد في هونغ كونغ ومطار ناريتا في طوكيو وفرانكفورت. وقالت بحسب المذكرة إن نحو 840 مضيف طيران يعملون في القواعد الثلاث التي تم إغلاقها.

وقال جون سلاتر، نائب رئيس خدمات الطيران في يونايتد، في المذكرة «كان هذا بالتأكيد قراراً صعباً للغاية، ونحن ندرك أن إغلاق أي قاعدة يضع مشقة على أولئك الذين يعيشون بالقرب من تلك المواقع». مضيفاً: «في البيئة الحالية والمستقبلية، نحن ببساطة غير قادرين على الحفاظ على قاعدة رحلات جوية في هذه المواقع».

وقالت المذكرة إن المضيفات في تلك المواقع ستمنح فرصة الانتقال إلى القواعد الأمريكية، اعتماداً على أهلية العمل. ولدى «يونايتد» أيضاً قاعدة للمضيفات في مطار هيثرو بلندن وقاعدة لأراضي الولايات المتحدة غوام.

وقال سلاتر: «على الرغم من عدم توقع تغييرات أساسية أخرى هذه المرة، فإننا سنستمر في تقييم صلاحية جميع المواقع استناداً إلى جدول الشبكة، والقيود المفروضة على السفر الحكومي واستعادة الطلب».