السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«الاتحاد للطيران»: نسعى للحصول على التفاصيل الكاملة لتخفيف قيود السفر

«الاتحاد للطيران»: نسعى للحصول على التفاصيل الكاملة لتخفيف قيود السفر

كشفت الاتحاد للطيران، أنها تسعى حالياً إلى الحصول على التفاصيل الكاملة من الجهات المعنية بخصوص الإجراءات ذات الصلة والمتعلقة بتخفيف قيود السفر، مؤكدة أنها ستعلن بشكل كامل عن أي مستجدات على هذا الصعيد في حينها.

وقال متحدث باسم الناقلة، رداً على سؤال لـ«الرؤية» حول استعدادات الاتحاد للطيران لتطبيق قرارات الحكومة بفتح الرحلات للمسافرين من المواطنين والمقيمين، «قمنا بإدراج رحلات محدودة من وإلى وعبر أبوظبي عبر موقعنا الإلكتروني في ظل التعاون مع الهيئات الحكومية الإماراتية وسلطات الطيران العالمية، ومراجعة شبكة الوجهات والتركيز على العودة تدريجياً إلى جدول الرحلات المنتظمة عندما تصبح الظروف مواتية لذلك».

وأدرج موقع الناقلة الإلكتروني عدداً من الاشتراطات، لا سيما على رحلات العودة وفق التوجيهات الحكومية، حيث يجب على المسافر قبل الحجز التقدم بطلب للحصول على موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية عبر خدمة تواجدي للمقيمين بدولة الإمارات، المتاحة عبر الموقع MoFAIC.gov.ae.

وفي حالة الموافقة على الطلب، فسيتلقى المسافر رقم اعتماد خاصاً به من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والذي سيتعين عليه تقديمه لوكلاء الاتحاد عند الحجز، مشيراً إلى أنه عندما يتلقى المسافر الموافقة على الطلب من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية يتعين عليه الاتصال بمركز الخدمة الهاتفية الخاص بالاتحاد لحجز رحلة للعودة إلى الإمارات.

وأكدت الاتحاد أنه لن يسمح بالسفر إلا للمسافرين الذين يحملون إقامة سارية في الإمارات، والذين يحملون رقم الموافقة الصادر من الهوية والجنسية.

وكانت الناقلة قد أدرجت 42 وجهة ضمن تحديث للرحلات المنتظمة تبدأ من شهر يوليو المقبل، منها 6 وجهات عربية، إلى جانب العديد من الوجهات في آسيا وأوروبا وقارتي أمريكا.