الأربعاء - 22 مايو 2024
الأربعاء - 22 مايو 2024

«ميبا» تؤكد إقامة معرض الطيران الخاص في ديسمبر المقبل

«ميبا» تؤكد إقامة معرض الطيران الخاص في ديسمبر المقبل

(أرشيفية)

أكد اتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «ميبا» على موعد معرض الطائرات الخاصة ورجال الأعمال في الفترة ما بين 8 و10 ديسمبر المقبل.

وتوقع رئيس المجلس العالمي لطيران رجال الأعمال، والمؤسس والرئيس التنفيذي لاتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «ميبا» علي أحمد النقبي، مشاركة ما بين 30 إلى 40 طائرة خلال المعرض مع حضور طائرات خاصة جديدة تشارك لأول مرة في المعارض فضلاً عن توقع حضور ابتكارات جديدة تلائم المرحلة الجديدة الناتجة عن وباء «كوفيد-19».

وقال إن الاتحاد يراقب تطورات الوضع الصحي الذي يميل للانفراج وعودة الأمور إلى طبيعتها خاصةً وأنه أمامنا 6 أشهر كاملة عن المعرض الأبرز في المنطقة للطيران الخاص.

وأضاف النقبي لـ«الرؤية»، أن الاتحاد قرر إقامة المعرض في وقته المحدد، ما بين 8 و10 ديسمبر المقبل، مع اتباع واتخاذ جميع الإجراءات والاحتياطات المنصوص عليها من قبل الجهات الصحية في الدولة.

وأوضح النقبي، أن فريق ميبا المعني بتنظيم المعرض في نقاش مستمر مع الجهات المعنية ممثلة في هيئة الأزمات والكوارث والهيئة العامة للطيران المدني والجهات الصحية بخصوص المعرض.

وأفاد النقبي، أن ميبا خاطبت الشركات الكبيرة التي دأبت على المشاركة سواء من المشغلين أو المصنعين وكلهم أكدوا الحضور وثمنوا قرار إبقاء المعرض في موعده، مؤكداً على أن إقامة المعرض هو رسالة ثقة وتعزيز مستويات التفاؤل بخصوص صناعة الطيران سواء كان الخاص أو التجاري.

وأشار النقبي، إلى أن فكرة تأجيل المعرض بالنسبة لنا مستبعدة جداً باستثناء إذا تطورت الأمور الصحية نحو الأسوأ وهذا مستبعد أيضاً في ظل الانفراج وتوقعات أهل الاختصاص بمزيد من تحسن الأوضاع الصحية.

وأكد أن الإقبال على المشاركة في المعرض في ازدياد، وأن هناك حجوزات مؤكدة وتم دفع كامل رسوم المشاركة منذ آخر دورة والتي أقيمت في العام 2018، لافتاً إلى أن ميبا تلقت طلبات مشاركة في المعرض خلال الجائحة، وأنهم على تواصل مع كافة الفاعلين في القطاع لأجل إنجاح النسخة المقبلة من المعرض.

وأشار النقبي إلى أن ميبا أبلغت الجميع أنه في حال إلغاء المعرض سيتم إرجاع رسوم الاشتراك كاملةً دون أي اقتطاع، لافتاً إلى أن الجميع متحمس للمشاركة لإنعاش القطاع وتعزيز ثقة العملاء.

وتوقع النقبي، حضوراً جيداً للزوار من كبار رجال الأعمال والمسؤولين والمهتمين بالقطاع، في الوقت ذاته ستوفر ميبا جميع متطلبات الحماية والوقاية من كوفيد، واتباع كل الخطوات المطلوبة من الحكومة كتحديد أعداد الأشخاص في كل منصة والعدد المسموح به وغيرها من الإجراءات.

وعن جديد معرض هذه السنة أوضح النقبي، أن الجديد هو مشاركة طائرات جديدة لم تعرض من قبل في أي معرض، وبالنظر إلى طبيعة الوضع الحالي، نتوقع ابتكارات جديدة تلائم الوضع الجديد.

ولفت إلى أن المعرض سيصاحبه مؤتمر ميبا للطيران الخاص الذي من العادة أن يستقطب مشاركات مهمة وبارزة لكل أصحاب العلاقة من البنوك وشركات التأمين والمناولة الأرضية وسلطات الطيران المدني لمناقشة الفرص والتحديات.

وحول أعداد الطائرات التي ستحضر للمعرض أفاد النقبي، أن عدد الطائرات الحاضرة سيكون بين 30 إلى 40 طائرة خاصة وطائرة رجال الأعمال، وقد تم حجز الأماكن المخصصة لذلك، مؤكداً على أن هذا الرقم ممتاز بالمقارنة مع الوضع الذي نعيشه.