السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

رئيس طيران الإمارات يتوقع عودة حركة السفر لأوضاعها المعتادة

رئيس طيران الإمارات يتوقع عودة حركة السفر لأوضاعها المعتادة

أرشيفية.

قال رئيس طيران الإمارات، سير تيم كلارك، إنه رغم صعوبة اللحظات الراهنة التي يمر بها قطاع الطيران العالمي بسبب الضعف الشديد في حركة السفر العالمية وسط مخاوف قوية من فيروس كورونا المستجد، إلا أن الحركة ستعود لأوضاعها المعتادة قبل تفشي الجائحة.

وأشار كلارك، في مقابلة مع صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية بمناسبة الاستعدادات لاستئناف الرحلات الجوية التي ستنقل السياح البريطانيين من مطار «هيثرو» بلندن إلى مطار دبي الدولي، إلى عودة حركة السفر الجوي في كافة أنحاء العالم إلى طبيعتها على الرغم من كل هذه الظروف والمتغيرات الجديدة، مؤكدا أن السفر الجوي سيستعيد عافيته مجدداً وسيتضاعف عدد المسافرين جواً عبر العالم بحلول عام 2030.

وتأتي عودة الرحلات الجوية بين مطار «هيثرو» لندن ومطار دبي الدولي بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر بسبب قيود الإغلاق وحظر السفر بسبب تفشي كورونا.

وأضاف أن السفر الجوي لن يدخل عصر «زووم»، في إشارة إلى فرضيات أن السفر الجوي سيتراجع مع انخفاض الحاجة إليه أمام الاتجاه المتزايد لعقد المؤتمرات والاجتماعات الافتراضية عبر تطبيق «زووم» لاتصالات الفيديو، مع تصاعد مخاوف الإصابة بعدوى فيروس «كورونا» المُستجد.

ولفت كلارك إلى أن المدرجين بمطار دبي الدولي عادة يتعامل مع 7.5 مليون مسافر شهرياً، مما يجعله المركز الأكثر ازدحاماً في العالم للمسافرين الدوليين، إلا أنه بسبب تداعيات الجائحة انخفض العدد في الشهر الماضي إلى أقل من 500 ألف مسافر.

وقال كلارك: «إنه أكبر تحد واجهته في حياتي والأسوأ على مدى فترة عملي في طيران الإمارات التي تجاوزت 35 عاماً، ولكن مع استئناف الرحلات سيشعر المسافرون والسياح القادمون إلى دبي بالفرحة عندما يتبين لهم أن نتائج اختبارات كورونا التي أجروها عند وصولهم إلى المطار سلبية، وسأشعر أنا بأنني أمر بأكثر اللحظات توتراً في حياتي المهنية».