الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مطارات دبي تستعد لاستقبال السياح غداً بإجراءات سهلة

مطارات دبي تستعد لاستقبال السياح غداً بإجراءات سهلة
تفتح أبواب إمارة دبي أمام الزائرين من السياح بدءاً من غد الثلاثاء الموافق السابع من يوليو الجاري، بعد أن فرضت الدولة حظراً على السفر للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، كذلك فرضت الإمارة إغلاقاً عاماً امتد لقرابة شهر وسط إجراءات صارمة لمنع انتقال الفيروس.

وبحسب بيانات، أكدت شركات الطيران التي تتخذ من دبي مقراً لها ، أن السياح الحاصلين على شهادات صحية معتمدة تثبت سلبية الإصابة بفيروس كورونا المستجد يمكنهم دخول دبي واستكشاف المدينة بدون الحاجة إلى الخضوع لفترة عزل أو حجز صحي، مشيرين إلى أنه يجب أن تكون الشهادات قد صدرت حتى 96 ساعة قبل السفر.

ومع ذلك، فإن أولئك الذين ليست لديهم شهادة سلبية لفحوص كوفيد-19، سيحتاجون إلى الخضوع لاختبار PCR عند الوصول إلى مطارات دبي والعزل الذاتي حتى يتلقوا نتائجهم السلبية.


وإذا اختار الركاب الخضوع لاختبار PCR عند الوصول إلى دبي ، فيجب عليهم عزل أنفسهم حتى استلام نتائج الاختبار، وإذا كانت نتيجة الاختبار سلبية، يمكن للركاب مغادرة الفندق والاستمتاع بالرحلة كالمعتاد.


وأما إذا كانت نتيجة الاختبار "إيجابية" فتقول طيران الإمارات في بيان، «يطلب من الركاب اتباع نصيحة هيئة الصحة بدبي والعزل الذاتي».

وقالت شركة فلاي دبي إنه إذا كان اختبار الركاب إيجابياً لـ«كوفيد-19» فسيكون على السياح الأجانب القادمين إلى الإمارة الالتزام بقواعد الحجر الصحي لمدة 14 يوماً. كما نصحت شركة الطيران الركاب بالامتثال لجميع التدابير الوقائية لـ«كوفيد-19» المعمول بها في دبي «بما في ذلك ارتداء القناع، ومراقبة الابتعاد الاجتماعي وغسل اليدين بانتظام».

طيران الإمارات على استعداد تام

ورحبت طيران الإمارات ببروتوكولات السفر الجوي الجديدة التي ستفتح السفر الدولي أمام مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين والسياح غداً الثلاثاء.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: «هذا تأكيد قوي على استعداد دبي لإعادة حركة الطيران والأنشطة الاقتصادية إلى سابق عهدها بعد الإعداد والتخطيط والمراجعة الشاملة، ونحن على ثقة تامة بأن الإجراءات التي تم اعتمادها في الأجواء وعلى الأرض، وفي جميع أنحاء مدينتنا، توفر نظاماً فعالاً للحد من مخاطر انتشار العدوى، والتعامل بفاعلية مع أي تطورات محتملة. نعتقد أن مدناً حول العالم تجري مراجعات مستمرة سينجم عنها تحديث متطلبات دخول الحدود للمسافرين الدوليين».

وأضاف: «ستكون الأسابيع القليلة المقبلة اختباراً كبيراً لصناعة الطيران عامة من نواحٍ عدة. لقد شهدت طيران الإمارات اتجاهاً إيجابياً لنمو حركة السفر عبر الشبكة على مدى الأسابيع الماضية، ونحن على استعداد تام لخدمة عملائنا».

وهناك متطلبات أخرى قبل السفر إلى دبي، وهي التأكد من أن الاشتراك في خدمة تأمين السفر، حيث يجب أن يكون لدى السياح تأمين سفر مع تغطية كوفيد-19 أو أنه يتحمل تكاليف العلاج والعزل إذا لزم الأمر. وقالت طيران الإمارات للمسافرين: «أحضروا شهادة تأمين تنص على تغطية كوفيد-19 لتقديمها عند تسجيل الوصول».

ومن تلك المتطلبات التأشيرة، حيث قالت طيران الإمارات: «اعتماداً على جنسيتك، يمكنك الحصول على تأشيرة عند الوصول، أو يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة من Dubai Immigration قبل السفر».

ومن تلك المتطلبات أيضاً نموذج إقرار الصحة، حيث ​​يحتاج السياح إلى إكمال النموذج الذي ينص على خلوهم من أعراض كوفيد-19. ويجب القيام بذلك قبل الشروع في السفر.

ويجب على السياح تنزيل تطبيق تطبيق COVID-19 DXB الذكي. وقالت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث بدبي في وقت سابق «هذا أمر بالغ الأهمية لأنه يسهل التنسيق والتواصل السهل مع السلطات الصحية إذا كان السائحون يعانون من أعراض كوفيد-19».

وفي حالة ثبوت أن السائح القادم إلى دبي يعاني من أعراض كوفيد-19 فيحق لمطارات دبي إعادة الاختبار للتأكد من خلو السائح من الفيروس.

وإذا كانت نتيجة اختبار التأكيد إيجابية فإلزامي على السياح الإيجابيين أن يعزلوا أنفسهم في منشأة صحية توفرها الحكومة لمدة 14 يوماً على نفقتهم الخاصة.

وطمأنت دائرة سياحة دبي يوم السبت الماضي السياح على عدة إجراءات شاملة لمنع انتقال الفيروس، وقال هلال سعيد المري، مدير عام هيئة السياحة بدبي، إن المدينة وضعت استراتيجية قوية لإدارة الوباء مع إعطاء الأولوية الرئيسية لصحة ورفاهية المواطنين والمقيمين والضيوف.

وأضاف: «الآن مع اقترابنا من إعادة فتح المدينة للسياح، يشجعنا نجاح الإجراءات القوية المنتشرة عبر القطاعات التي عززت التزام دبي بصحة وسلامة الزوار عندما يبدؤون في الوصول من 7 يوليو ، وهو تطور سيكون نقطة تحول في طريق الانتعاش في قطاع السياحة».