الجمعة - 09 ديسمبر 2022
الجمعة - 09 ديسمبر 2022

كل ما تريد معرفته عن السفر عبر خطوط «الاتحاد للطيران»

كل ما تريد معرفته عن السفر عبر خطوط «الاتحاد للطيران»

وضعت شركة الاتحاد للطيران، إجراءات وشروط للسفر عبر ناقلاتها مع عودة حركة السفر عقب تخفيف الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا (كوفيد -19)، وكان أحدث شروطها تقديم أي مسافر على متن الاتحاد للطيران من أي إمارة أخرى للوصول إلى مطار أبوظبي نتيجة سلبية لفحص (كوفيد -19) حتى يُسمح لك بدخول أبوظبي، وأن يكون الاختبار سارياً في غضون 48 ساعة من وصول المسافر إلى المطار.

وطيران الاتحاد، هي شركة طيران وطنية إماراتية، والناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وعضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، والمنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)، والاتحاد العربي للنقل الجوي.

وتأسست الشركة في عام 2003، وبدأت أولى رحلاتها في نفس العام، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة أبوظبي، وتتخذ من مطار أبوظبي الدولي مركزاً لعملياتها التشغيلية.

حجز الرحلة

توفر الشركة خيارات مرنة وميسرة لحجز الرحلة عبر الإنترنت واختيار المقاعد المفضلة، وإصدار بطاقة صعود الطائرة عبر الإنترنت، وذلك على مدار 24 ساعة، وتتيح المرونة في تعديل موعد الرحلة مجاناً، ويصلك بريد إلكتروني قبل موعد السفر بيوم كامل، عن تفاصيل الرحلة وكل ما يهمك من معلومات.

الوقاية

توفر الاتحاد للطيران تدابير إضافيّة لضمان عمليات تنظيف وتعقيم صارمة سواء على متن طائراتها أو في المطار، ويلتزم فريق المناولة على الأرض لديها بإجراءات نظافة صارمة، لتطهير طائراتها بعد كل رحلة، ويتم تعقيم جميع الأدوات والأسطح.

صالات الضيوف

تطبق الشركة ضوابط التباعد الاجتماعي، وتقدم جميع خدمات الأطعمة والمشروبات، وفقاً لقواعد الوقاية من فيروس كورونا، مع الالتزام بالتطهير والوقاية المستمرة والتزام جميع العاملين بإجراءات الوقاية.

وعند الانتقال للطائرة توفر الشركة سيارات مزودة بفواصل عزل وقائي ويلتزم السائقون وجميع العاملون بالشركة وعلى متن طائراتها بارتداء كمامات الوجه.

تطبق الشركة إجراءات الخدمة الذاتية للمسح الضوئي لبطاقات الصعود للطائرة لتقليل نقاط التلامس، مع تعقيم طريق وسلالم الصعود للطائرة، مع وجود مسافات بين المسافرين عند الصعود.

أثناء الرحلة

توفر الشركة جميع مستلزمات الصحة والسلامة لكافة الضيوف، مع الحرص على الصحة والسلامة العامة، ويرتدي طاقم الطائرة الكمامات والقفازات طوال مدة الرحلة.

وبحسب الشركة، فإنها زودت كافة طائراتها بفلاتر ترشيح عالية الكفاءة للجسيمات الموجودة في الهواء (HEPA)، والتي تجدّد هواء المقصورة بالكامل، كل دقيقتين إلى 4 دقائق، وأنظمة ترشيح الهواء هذه فعّالة للغاية في إزالة أكثر من 99.8% من الميكروبات المنقولة بالهواء، بما فيها الغبار والجراثيم ومسبّبات الأمراض.

الوصول

وعند الوصول تفرض الشركة ترك مسافات بين الضيوف عند النزول، مع خضوع الطائرات للتنظيف العميق عقب كل رحلة.