الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

الوجهات الإقليمية تتصدر رغبات المقيمين لقضاء الإجازة

الوجهات الإقليمية تتصدر رغبات المقيمين لقضاء الإجازة

(أرشيفية)

سجلت وكالات سفر وسياحة عاملة في دبي تصدر الوجهات القريبة لحجوزات السفر خلال الفترة الحالية والمقبلة، خاصةً باتجاه مصر والأردن ولبنان، بحكم الأعداد الكبيرة لجاليات هذه الدول في دبي، مع تسجيل طلب خفيف على الوجهات الأوروبية التقليدية لغرض السياحة.

وأشارت الوكالات إلى أن الطلبات مست أيضاً عدداً من الدول المعروفة بالجزر كالمالديف واليونان وسيشل وموريشيوس.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لوكالة لامار السياحية، نبيل خليل، إن الطلب على السفر لأغراض السياحة بطيء جداً، ما عدا لفئة محدودة من السياح وهم في الغالب من ذوي الملاءة المالية الممتازة لاعتبارات عدة أولها قدرتهم على الذهاب لوجهات سياحية معزولة عن الناس ولكنها مكلفة جداً وأيضاً السفر يتم من خلال الطائرات الخاصة.

وأضاف، العودة إلى السفر بقوة في الفترة الحالية مستبعد بسبب الإجراءات التي تفرضها بعض الدول، وأيضاً بسبب العامل النفسي، فغالبية الناس يتخوفون حالياً من الوباء، لذلك يفضلون التريث في السفر.

وقال المدير العام لشركة أتلانتيس للوجهات السياحية، راشد النوري، إن سوق السفر بدأ في استرجاع عافيته من جديد بعد القرارات المهمة من حكومة دبي، بفتح السياحة والسماح للناس بالسفر.

وأفاد، أن أكثر الوجهات طلباً هي الوجهات الإقليمية التي لديها جالية كبيرة في الدولة مثل مصر ولبنان والأردن وتونس حيث تسجل الطائرات القاصدة لهذه الدول نسب إشغال كبيرة تصل إلى 90 و100%.

وأشار النوري، إلى أن الطلب على الدرجات الأولى ورجال الأعمال جيد جداً نظراً لما توفره من خصوصية ومسافات الفصل بين الركاب وغيرها من المزايا.

من جهته قال المدير العام لشركة الفيصل للسفريات، ياسين دياب، إن أكثر الطلب على السفر قادم من المقيمين الراغبين في قضاء الإجازة السنوية في دولهم، بعد عودة شركات الطيران للعمل من جديد.

وأضاف، سجلنا حجوزات قوية على مصر ولبنان والأردن وتونس فضلاً عن طلب قوي من السوق الهندية في إطار برنامج عودة المقيمين الهنود لدولتهم بعد انتهاء عقود عملهم أو في إطار الإجازات السنوية، مضيفاً أن السوق بدأ في النشاط من جديد وهو أمر في غاية الأهمية ليس لشركات الطيران فحسب بل للوكالات نفسها من خلال عودتها لتسجيل بعض المداخيل وتغطية تكاليفها.