السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

65% إشغال فنادق دبي في عطلة العيد

65% إشغال فنادق دبي في عطلة العيد

(أرشيفية)

عززت حجوزات عطلة عيد الأضحى المبارك نسب إشغال فنادق دبي، بما يفوق الـ65%، حيث تنافست مختلف الفنادق العاملة بعروض مغرية للعملاء القادمين من مختلف إمارات الدولة.

وأسهم مهرجان صيف دبي في تعزيز أداء الفنادق من خلال التخفيضات الكبيرة المقدمة من المحلات المشاركة والتي تعد عاملاً مهماً في جذب الزوار لدبي من الإمارات الأخرى.

وأكد مديرو فنادق في دبي، على أهمية السوق المحلي الذي يعد الرافد الأول لقطاع الفنادق في الفترة الحالية، حيث تصل حصتهم من إجمالي النزلاء إلى 90%.

وأشار المتحدثون إلى الدور الكبير لمهرجان صيف دبي، ككل سنة، في استقطاب الزوار للإمارة للاستفادة من العروض وتخفيضات المحلات والإقامة لبضعة أيام في فنادق الإمارة.

وقال المدير العام لمجموعة المطوع للضيافة محمد المطوع، إن نسب الإشغال خلال العيد تفوق الـ65% ويمكن أن تتجاوز ذلك مع نهاية الأسبوع، حيث تعودنا على أن الكثير من العملاء يتخذون قرار الذهاب في آخر لحظة.

وأضاف، الأسعار مغرية جداً إذ تتجاوز نسب التخفيض 50% وهذا محفز مهم جداً للعملاء، بالإضافة إلى تخفيضات جميع مرافق الفنادق التي نديرها.

وأوضح المطوع، أن غالبية النزلاء من السوق المحلي خاصةً من الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة وأبوظبي والعين، مع حضور لافت للنزلاء الأجانب الذين قدموا لدبي عقب فتح المطارات وعودة الرحلات.

وأشار، إلى أن نسب الإشغال الحالية محفزة وتعطي مؤشرات إيجابية على المرحلة المقبلة مع عودة الموسم السياحي اعتباراً من أكتوبر المقبل.

من جهته، قال مدير عام فندقي سنترو برشا دبي، تيمور إيلغاز، إن السياحة الداخلية هي الداعم الأكبر لحجوزات العيد المقبل، سواء كانوا من المواطنين أو المقيمين، مع حضور طفيف للسياح الأجانب.

وأضاف، أن العروض الموجودة في ظل المنافسة القوية التي تعرفها فنادق دبي خاصة خلال المناسبات، تشكل فرصة كبيرة لتعزيز نسب الإشغال.

وقدمت العديد من الفنادق في دبي الكثير من العروض الترويجية، إذ يقدم فندق فيدا تلال الإمارات تجربة إقامة صيفية بأسعار تبدأ من 299 درهماً غير شاملة الرسوم والضرائب للغرفة في الليلة الواحدة.

ويتضمن العرض مشروبات مجانية كل ليلة، بالإضافة إلى قسيمة لزيارة الفندق خلال فترة سنة من تاريخ الإقامة، فضلاً عن إمكانية تسجيل الدخول المبكر في الساعة 10 صباحاً وتسجيل الخروج المتأخر في الساعة 6 مساءً.

ويتيح منتجع وسبا نيكي بيتش للزوار والمقيمين تخفيضات مجزية بنسبة 30% على أفضل أسعار الغرف والأجنحة المتوفرة.

وقدم أمواج روتانا - جميرا بيتش ريزيدنس تخفيضات بنسبة 50% على أسعار الغرف، بالإضافة إلى تخفيضات بنسبة 15% في مطاعم الفندق.

وقال مدير الاتصال المؤسسي في فندق تماني مارينا وليد الأبرشي إن الإقبال جيد جداً خلال عطلة العيد ونسب الإشغال تفوق 65%.

وأضاف، العروض موجودة وأصلاً الأسعار منخفضة جداً لعاملين، الأول أننا في فصل الصيف ومن العادة هبوط الأسعار في هذا الفصل، والثاني الظروف التي يمر بها قطاع السياحة في العالم.

وأشار الأبرشي إلى أن الإقبال متنوع من مواطنين ومقيمين وسياح أجانب لكن الحصة الأكبر تعود للسوق المحلي ومن جميع إمارات الدولة.

وأكد أن صيف دبي يلعب دوراً كبيراً في استقطاب الزوار للإمارة حيث اعتاد سكان الدولة على حضور فعاليات هذه المناسبة للتسوق وقضاء أيام في الإمارة.

من جهته قال مدير التسويق في فندق فيو أوشن دبي مارينا، هاشم الأنصاري، إن العروض الجذابة هي المحرك الأساسي للنشاط في الفترة الحالية والفنادق تتسابق بمختلف العروض لجذب العملاء.

وأضاف أن العروض تختلف بحسب كل فندق بين إقامة 3 ليالٍ والحصول على ليلة مجانية، أو على وجبات مجانية، فضلاً عن استفادة الزوار من تخفيضات على استخدام مرافق الفنادق.

وأكد على أهمية صيف دبي الذي يلعب دوراً كبيراً في تنشيط حركة السياحة وجذب الزوار للإمارة، لافتاً إلى أن نسب الإشغال يمكن أن تتجاوز 60%.