الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

إذا كنت مقيماً في الإمارات.. فما أفضل خيار لقضاء عطلة الصيف؟

إذا كنت مقيماً في الإمارات.. فما أفضل خيار لقضاء عطلة الصيف؟

(أرشيفية)

أصبحت السياحة الداخلية في دولة الإمارات تمثل حالياً الخيار الأنسب لجميع العائلات والمقيمين خلال فترة الصيف الحالية في ظل تقديم الفنادق المحلية لخدمات بمواصفات عالمية وبأسعار مغرية وتنافسية وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

قال المدير العام لشركة «ويجو» المتخصصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند، مأمون حميدان لـ«الرؤية»: «لأن السياحة الداخلية باتت الخيار الأمثل خلال فصل الصيف فإن الفنادق كافة تقدم عروضاً مميزة وبأسعار تنافسية لمقيمي الإمارات والسياح بشكل عام».

وأوضح أن الفنادق في الدولة خيار مفضل لمن يرغبون في السفر في ظل الظرف الراهن لأنها تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الزوار بالإضافة إلى تسهيلات وإلغاء رسوم تغيير الحجز، وتحديث برامج الولاء، وتقديم عروض وصفقات مثيرة لجذب المزيد من المسافرين التي تضاهي وتقدم أفضل خدمات الرفاهية، مقارنة بالكثير من الفنادق حول العالم.

وأشار إلى أنه من الأفضل الذهاب مع العائلة أو الأصدقاء في إحدى الرحلات السياحية الداخلية في الإمارات التي ستقدم إليك الكثير من المتعة والتشويق وستأخذك إلى أهم المعالم والآثار الجميلة التي لطالما حلم الكثير من السياح الأجانب بزيارتها.

ونصح العائلات أو الأصدقاء الذين يرغبون في السياحة الداخلية هذا العام بزيارة منتجع بلو دايموند السلام. حيث توفر شواطئ الفجيرة المحاذية للفندق إقامة فاخرة ويستخدم أحدث التقنيات.

وأضاف إنه إذا كان الشخص يبحث عن تذوق الليالي العربية الفاخرة في قلب دبي، فيجب التوجه إلى فندق شيراتون جراند والذي يعد خياراً مثالياً لأولئك الذين يرغبون في أخذ استراحة خارج المدينة مع البقاء في موقع مركزي بالإمارة.

ولفت إلى أنه لتحقيق أحلام كل مسافر، فيجب زيارة جزيرة رأس الخيمة حيث يلتقي البحر بالصحراء في منتجع جزيرة المرجان مع توفير الشواطئ ذات الرمال البيضاء المحاطة بالطبيعة. وأشار إلى أن منتجع جزيرة المرجان يُعد وجهة عائلية مثالية، مع أشعة الشمس المشرقة على مدار العام والمنظر المنعش للأجواء النظيفة على طول المياه النقية للخليج العربي.

وأشار إلى أن فندق أتلانتس النخلة، دبي، يعد الملاذ الحضري للفندق الأكثر شهرة على إنستغرام في الإمارات العربية المتحدة. لافتاً إلى أن الشخص الذي يتجول في الإمارات بغرض السياحة فهو يستحق حقاً إقامة ملكية وعليه حزم الحقائب والتوجه إلى أرض أتلانتس الرائعة، النخلة المستوحاة من الجزيرة الأسطورية المفقودة. كما يجب عليه اصطحاب الأطفال والاستمتاع في مدينة أكوافنتشر المائية.

عروض ترويجية

ولجذب الراغبين في الاستمتاع بالسياحة الداخلية، أعلن عدد من أفضل الفنادق في دبي عن فرصة الاستمتاع بتخفيضات وعروض ترويجية كبيرة على الحجوزات الفندقية، خلال الدورة الحالية من مفاجآت صيف دبي والتي انطلقت في يوليو الماضي وتستمر حتى 29 أغسطس الجاري.

وأوضحت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أن فندق «حياة ريجنسي دبي كريك هايتس» يوفر إقامة مجانية للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاماً أو أقل، فضلاً عن مجموعة «العنوان للفنادق والمنتجعات»، التي توفر أيضاً إقامة مجانية للأطفال في عدد من أفضل فنادقها خلال هذا الصيف، فيما يقدم فندق «أتلانتس النخلة» عرضاً للأطفال والعائلات يتيح لهم الاستمتاع بمغامرات شيقة، من خلال مدينة «أتلانتس أكوافنتشر المائية».

وأضافت أنه يمكن للعائلات الاستمتاع بعطلة رائعة داخل المدينة في فندق «ذا إتش دبي» على شارع الشيخ زايد، حيث يمكن لطفلين بحد أقصى تحت سن 17 عاماً الإقامة مجاناً عند مشاركة الغرفة مع الوالدين، في حين يقدم فندق «ألوفت نخلة جميرا» إقامة ممتعة لزواره في جزيرة النخلة، فيما يقدم فندق «رمادا باي ويندهام جميرا» مجموعة كبيرة من العروض للعائلات التي تبحث عن قضاء عطلة صيفية في قلب دبي. ويمكن لطفل واحد يبلغ عمره 12 عاماً أو أقل الإقامة وتناول الطعام مجاناً، عند مشاركة الغرفة مع والديه.

وأشارت إلى أنه يمكن للآباء والأمهات الاستمتاع بإقامتهم، بينما يلعب الأطفال في فندق «إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي».

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة روتانا للفنادق، غاي هاتشينسون، أن السياحة الداخلية المحرك الأول ودعامة أساسية لتعافي القطاع السياحي في الدولة في الوقت الحالي، مضيفاً: «لقد شهدنا في الفترة الماضية ومع عودة السياحة الداخلية بعد رفع الحظر تحسناً ملموساً لقطاع الفنادق بالدولة».

وأشار إلى أنه نتيجة للإجراءات والتدابير التي اتخذتها حكومة دولة الإمارات لتنشيط كافة القطاعات، شهدت نسب الإشغال تحسناً في مختلف فنادقنا بدبي، وكذلك الفنادق والمنتجعات الأخرى بالدولة. مؤكداً على أن قطاع السياحة والضيافة في دولة الإمارات يمضي بخُطى ثابتة نحو مستقبل واعد مجدداً ليعود كما كان عليه في السابق في الوقت القريب.

وتوقع أن تعود عمليات روتانا للفنادق في جميع فنادقها حول العالم إلى طبيعتها أي لمرحلة ما قبل انتشار جائحة فيروس كورونا العالمية، وذلك في الربع الأخير من عام 2021.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «تايم للفنادق»، محمد عوض الله، أن القطاع الفندقي بدولة الإمارات يمتاز بالتنوع وتوفير خدمات ذات جودة عالية. مشيراً إلى أن قطاع السياحة بالدولة يضم عدداً ليس بالقليل من المنتجعات والفنادق التي تناسب مختلف العائلات بمختلف إمكاناتهم المادية.

ولفت إلى أن الإمارات كدولة من أبرز دول الجذب السياحي في العالم حيث إنها تضمّ الكثير من المعالم المعمارية والهندسية بما في ذلك الشواطئ ومراكز التسوق والحدائق المائية والمراكز الترفيهية المغلقة. يشار إلى أن دولة الإمارات تصدّرت أيضاً قائمة الدول في أكثر الوجهات التي يرغب سكان العالم في زيارتها في عام 2021، وذلك وفقاً لدراسة حديثة أجرتها شركة «كوني» السويسرية المتخصصة في حجز الرحلات السياحية الفاخرة.