الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

سياحة أبوظبي تسمح بالكحوليات وفق 3 اشتراطات وغرامات بـ200 ألف درهم للمخالفين

سياحة أبوظبي تسمح بالكحوليات وفق 3 اشتراطات وغرامات بـ200 ألف درهم للمخالفين

(الرؤية)

سمحت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي للمقيمين والسياح في الإمارة بشراء وحيازة المشروبات الكحولية من متاجر البيع المرخصة، مع إمكانية تناولها داخل المنشآت السياحية والفندقية والنوادي والمنافذ المستقلة وما شابهها، وفق 3 اشتراطات محددة، وهي أن يبلغ عمر المستهلك 21 عاماً، على أن يكون الشراء للاستهلاك الشخصي فقط، وليس لإعادة البيع للغير، أو التخزين. فيما يجب أن يتم استهلاك المشروبات الكحولية في المساكن الخاصة أو داخل الأماكن المرخصة، إضافة إلى أي شروط أخرى تحددها الدائرة.

فيما أوضح التعميم تطبيق لائحة غرامات وفق قانون تنظيم تقديم المشروبات الكحولية في أبوظبي، تشمل 31 مخالفة مقابل الإخلال بشروط تقديم المشروبات الكحولية، تتصدرها غرامات تراوح بين 40 ألفاً و80 ألف درهم عن تقديم المشروبات الكحولية لما دون الـ21 عاماً، وما بين 100 ألف إلى 200 ألف درهم، مع الإغلاق عند تكرر المخالفة، مع غرامة مماثلة للسماح للسياح والمرتادين بجلب أو إخراج المشروبات خارج النوادي والفنادق.

فيما تتنوع الغرامات الأخرى بين الإنذار المبدئي وغرامات تبدأ من 1000 درهم وحتى 80 ألف درهم، منها تقديم المشروبات خارج النوادي أو عدم مراعاة المناسبات الدينية أو عدم إقامة جدران عازلة لمنع مشاهدة مرتادي أماكن تقديم المشروبات، إلى جانب مخالفات أخرى مثل تناول المشروبات الكحولية في مقار العمل. فيما حددت 3 بنود يحال فيها المخالفون إلى المحكمة المختصة، تشمل جلب الكحوليات للإتجار بدون ترخيص، أو جلبها للاستخدام الشخصي، أو توريدها للآخرين دون ترخيص، إلى جانب تصنيعها بدون الترخيص اللازم من الدائرة.

وأوضح تعميم صادر عن دائرة السياحة بشأن اشتراطات تقديم المشروبات الكحولية ببدء تطبيق لائحة جديدة للرسوم على أنشطة ترخيص المشروبات الكحولية لتبدأ من 100 درهم لرسم نقل المشروبات الكحولية، وحتى 250 ألف درهم عن إصدار أو تجديد ترخيص الاستيراد أو التصدير لتلك المشروبات.