الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«سياحة رأس الخيمة» تستعرض خطط الاستثمار في جبل جيس

«سياحة رأس الخيمة» تستعرض خطط الاستثمار في جبل جيس

كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، خلال مشاركتها في نسخة هذا العام من المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي، عن إطلاق استراتيجيتها الاستثمارية طويلة الأمد، والتي تهدف إلى تطوير وتنويع الوجهات السياحية على جبل جيس، أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي الإعلان عن خطط الاستثمار المستمرة تأكيداً على مرونة قطاع السياحة وسرعة وتيرة التعافي بالرغم من التحديات التي فرضتها أزمة «كوفيد-19» خلال هذا العام.

وسوف يجمع المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي هذه العام نخبة من صناع القرار والشركاء في القطاع، ضمن نهج جديد يضم مجموعة من الجلسات الفعلية والافتراضية، والتي سيحضرها كل من راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وأليسون غرينيل، الرئيسة التنفيذية لشركة راك للضيافة القابضة.

ووفقاً لمنصة عمل «كوفيد» التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي لمواجهة فيروس «كوفيد-19»، فإن تفضيلات وأنماط السفر قد تغيرت خلال الفترة الماضية، مما أدى إلى تجديد الاهتمام بالوجهات السياحية الأقل ازدحاماً.

وفي ضمن هذا السياق، برز توجه واضح نحو الوجهات الغنية بالطبيعة لما توفره للمسافرين من مزيج يشمل التباعد الاجتماعي، والاكتشاف والتواصل مع الطبيعة، وهي أمور تتميز بها كافة الوجهات السياحية على جبل جيس.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، راكي فيليبس: «إن التعاون الذي رأيناه بين قطاعي السياحة والضيافة خلال الأشهر الماضية استجابة للتحديات التي فرضتها الأزمة كان أمراً ملهماً للغاية. يشرفنا أن نشارك في المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي هذا العام، ونتطلع إلى مشاركة تجربة إمارة رأس الخيمة في مواجهة هذه الظروف غير المسبوقة، مع التركيز على بناء وجهة سياحية أقوى مما مضى. لا يزال طريقنا إلى التعافي في مراحله الأولى، لكننا شهدنا بالفعل تحسناً ملحوظاً في أداء قطاعي السياحة والضيافة، الأمر الذي أدى إلى تصدر الإمارة إيرادات الغرف الفندقية على مستوى منطقة الخليج العربي».

وأضاف: «نهدف من خلال إطلاق استراتيجية الاستثمار الجديدة إلى تخصيص ميزانية إضافية لتطوير الوجهات السياحية على جبل جيس، الذي يعد من أهم معالم الإمارة، وذلك لإثراء تجارب الزوار والاستجابة للطلب المتزايد على الوجهات القائمة على الطبيعة ضمن مساحات واسعة ومفتوحة».

وفي هذا السياق، قالت الرئيسة التنفيذية لشركة راك للضيافة القابضة، أليسون جرينيل: «لقد كانت مسيرة إمارة رأس الخيمة نحو التعافي مميزة لغاية الآن بالرغم من كافة التحديات التي فُرضت على قطاعي السياحة والضيافة خلال العام الماضي. يُعد الإعلان عن استراتيجيتنا الاستثمارية طويلة الأمد خطوة إيجابية جديدة نحو عودة أقوى للقطاع، وتأكيداً على جهود الإمارة المتواصلة في تطوير منتجها السياحي وبالأخص على جبل جيس، تلبية لتوقعات واحتياجات المسافرين الجديدة بعد الأزمة، كما نفتخر بافتتاح عدد من المشاريع الجديدة في ظل هذه الظروف الصعبة، مثل (مخيم بير جريلز للمستكشفين) الأول من نوعه في العالم، والذي سيفتتح في أكتوبر، ومطعم (1484 من بورو) الأعلى ارتفاعاً في دولة الإمارات العربية».

كما ستستثمر الإمارة في تطوير البنية التحتية لجبل جيس، من أجل تسهيل وصول الزوار إليه، وتعزيز تجربتهم.

وستشمل مشاريع التطوير كلاً من أماكن التخييم العامة، ومسارات التنزه الليلية، ومنصات القفز، ومحطات شحن السيارات الكهربائية.