الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

«بوينغ»: الصين على الطريق لتصبح أكبر سوق للطيران المدني في العالم

«بوينغ»: الصين على الطريق لتصبح أكبر سوق للطيران المدني في العالم

كشفت شركة «بوينغ»، في تقرير حديث، أن الصين ما زالت في طريقها لتصبح أكبر سوق طيران مدني في العالم مع نمو قوي بالرغم من التحديات على المدى القريب.

وبحسب تقرير توقعات السوق السنوية لـ«بوينغ»، من المتوقع أن تشتري شركات الطيران الصينية 8600 طائرة جديدة قيمتها 1.4 تريليون دولار أمريكي خلال الـ20 عاماً القادمة.

وقالت التوقعات إن ذلك يعكس انتعاشاً قوياً متوقعاً للسوق الصيني في أعقاب السيطرة على وباء «كوفيد-19»، وفقاً لوكالة الأنباء الصينية، «شينخوا».

وتتوقع «بوينغ»، أن يخلق السوق الصيني طلبات على خدمات الطيران التجاري بقيمة 1.7 تريليون دولار أمريكي و750 طائرة شحن جديدة محولة خلال الـ20 عاماً القادمة.

وذكر ريتشارد وين مدير إدارة التسويق في الصين لشركة بوينغ للطائرات التجارية، أن الصين حققت انتعاشاً ملحوظاً في قطاع الطيران المدني بفضل سيطرة الحكومة الفعَّالة على الوباء والاقتصاد المرن للبلاد.

وقال: «في حين أثر «كوفيد-19» بشدة على كل سوق الركاب في جميع أنحاء العالم، فإن محركات النمو الأساسية في الصين لا تزال مرنة وقوية».

وحافظت الصين على كونها ثاني أكبر سوق للطيران المدني في العالم، مع تسجيل 660 مليون رحلة ركاب في عام 2019، وفقاً لإحصاءات من مصلحة الطيران المدني في البلاد.