الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

8.3 ألف رحلة طيران مجدولة في الإمارات خلال نوفمبر الجاري

8.3 ألف رحلة طيران مجدولة في الإمارات خلال نوفمبر الجاري

أرشيفية.

كشفت مؤسسة «أو إيه جي» الدولية المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران، أن حجم السعة المقعدية للرحلات الدولية المجدولة من دولة الإمارات خلال شهر نوفمبر الجاري، وصلت إلى 8000 و318 رحلة، منها 2113 رحلة خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري الذي يبدأ في 23 نوفمبر.

وأظهرت بيانات حديثة للمؤسسة، أن خط دبي لندن «هيثرو» جاء في المركز الثالث عالمياً من حيث أكثر الخطوط ازدحاماً خلال نوفمبر الجاري، بنحو 111 ألف مقعد، بينما جاء خط «دبي –كراتشي» في المراكز العاشر عالمياً بـ89.5 ألف مقعد خلال نوفمبر الجاري.

وقالت مصادر عاملة في قطاع الطيران والسفر إن التطور في حركة النقل الجوي عبر مطارات الدولة خلال الفترة الأخيرة يرجع إلى توسع الناقلات الوطنية واستئناف رحلاتها إلى وجهات جديده، بالإضافة إلى فتح بعض الأسواق الخارجية التي كانت مغلقة في السابق كإجراء احترازي من هذه الدولة في مكافحة «كوفيد-19».

وأفاد الخبير السياحي محمد مصطفى، عضو المركز العربي السياحي، بأن حركة الطيران تشهد تحسناً تدريجياً بدعم من توسع الناقلات الوطنية، خاصة شركتي طيران الإمارات وطيران الاتحاد، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من التحسن في ظل الإجازات المحلية والعطل العالمية التي تتمثل بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

وأضاف أن مطار دبي يعتبر مركزاً عالمياً لحركة الطيران، لا سيما رحلات الترانزيت، لذلك نلاحظ أن هناك العديد من الخطوط التي تمر عبر مطار دبي تعتبر من أنشط الخطوط العالمية في حركة النقل الدولية، خاصة مع عودة أكثر من 70 شركة طيران باستئناف رحلاتها عبر مطار دبي.

من جهته، قال مدير عام وكالة الفيصل للسفر والسياحة، ياسين دياب، إن الإجراءات التي اتخذها قطاع الطيران في الإمارات، لا سيما شركات الطيران والمطارات لعبت دوراً كبيراً في تعزيز الثقة بالسفر، مشيراً إلى أن النمو التدريجي في الحركة الجوية من وإلى المطارات الإماراتية يعكس نجاح السياسة التي تبنتها دولة الإمارات والتي تستهدف عودة النشاطات الاقتصادية بشكل تدريجي في ظل اتخاذ أعلى مستوى من الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تضمن صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع.

من جانبه، قال نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط، محمد علي البكري، إن دبي نجحت في سياسة التعافي التدريجي التي تبنتها بعد أن قامت بفتح الأجواء في ظل تطبيق أعلى مستوى من الإجراءات والتدابير الاحترازية، مشيراً إلى أن حركة الطيران في مطار دبي تضاعفت 3 مرات خلال الشهور الخمسة الماضية.