الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«لايف دياجنوستكس» تدعم إطلاق جواز السفر الصحي «أياتا ترافيل»

«لايف دياجنوستكس» تدعم إطلاق جواز السفر الصحي «أياتا ترافيل»

سوف يُتاح للضيوف المسافرين مع الاتحاد للطيران من الآن حتى 16 مايو بين أبوظبي، وشيكاغو، ونيويورك، وواشنطن، وتورونتو، أن يكونوا أول من يجرّب تطبيق «أياتا ترافيل باس» من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) لإدارة بيانات اعتمادهم الصحية بسهولة أثناء السفر.

وسيمكّن إذن السفر الصادر عن اتحاد النقل الجوي الدولي ضيوف الاتحاد من إنشاء «جواز سفر رقمي» لتلقّي نتائج اختبار كوفيد-19 والتحقّق من أهليّتهم للقيام برحلتهم. كما سيحافظ تطبيق جواز سفر IATA الرقمي على سيطرة الركاب على بياناتهم ويسهّل مشاركة اختباراتهم مع شركات الطيران وسلطات السفر. وسيتيح كذلك للركّاب إدارة وثائق السفر طوال رحلتهم.

في هذا الصدد، قال حسام فؤاد، الرئيس التنفيذي لشركة «لايف دياجنوستكس: «في ظل الأجواء الدولية السائدة حالياً، قام التحوّل الرقمي بدور مهم في العديد من القطاعات. ومع المتطلّبات الصحية للسفر المتغيّرة بشكل مستمر، نحن في «لايف دياجنوستكس» نؤمن بأن حلّ جواز السفر الصحّي الرقمي سيوفّر مزيداً من الوضوح والسهولة للمسافرين».

وأضاف: «نحن فخورون بشراكتنا مع الاتحاد للطيران والاتحاد الدولي للنقل الجوي، وسنتمكن معاً من توفير نهج موحّد عالمياً لتسهيل السفر بمجرّد أن تقرّر الحكومات اللوائح المطلوبة لعبور حدودها في أي من الاتجاهين».