السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

نهيان بن مبارك يناقش استعدادات إكسبو 2020 دبي مع وفود مشاركة في المعرض

نهيان بن مبارك يناقش استعدادات إكسبو 2020 دبي مع وفود مشاركة في المعرض

(من المصدر)

استضاف الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، عضو مجلس الوزراء، وزير التسامح والتعايش، والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي، عدداً من الاجتماعات الثنائية على هامش اجتماع المشاركين الدوليين في إكسبو 2020، مؤكداً على دور الحدث الدولي الضخم بوصفه منصة فريدة للتعاون الدولي.

وقال في كلمة ترحيبية لموفدي اجتماع المشاركين الدوليين: "يتمحور إكسبو 2020 دبي حول تكاتفنا جميعاً لبناء عالم أفضل من أجل الأجيال المقبلة - للقيام بدورنا في إعادة تشكيل مستقبلنا وإعادة تصميمه، وجمع الناس من شتى الخلفيات ومختلف أصقاع الأرض ليعيشوا تجارب مشتركة فريدة من شأنها أن تساعدهم على التعرف بعضهم إلى بعض وتبادل الأحاديث والعيش معاً في سلام وازدهار.

وأضاف، «أشكركم جميعاً على تفانيكم في تشكيل مستقبل إيجابي، وعلى التزامكم بقضية تقدم البشرية. إن رحلاتنا عبر إكسبو 2020 دبي ستزداد غنى وعمقاً بأفكاركم وبالتزامكم بتحسين جودة الحياة لكوكبنا بأكمله.»

وناقش الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في لقاءات مع نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي بالمملكة المغربية؛ وتشارلز فرنانديز، وزير السياحة والتنمية الاقتصادية في أنتيغوا وبربودا؛ وغلبرت بستاني، المفوض العام لأنتيغوا وبربودا لدى إكسبو 2020، الإرث الطويل الأمد لإكسبو 2020 على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وتماشيه مع الرؤية الاستراتيجية الأوسع لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعربت الدولتان بدوريهما عن حماسهما المتزايد وتقديرهما للاستعدادات المتقدمة لإكسبو، على مستوى موقعه، وعلى مستوى دولة الإمارات بأكملها.