الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تيم كلارك: أداء طيران الإمارات أفضل من التوقعات

تيم كلارك: أداء طيران الإمارات أفضل من التوقعات

قال رئيس شركة طيران الإمارات، تيم كلارك، إن أداء شركة طيران الإمارات أفضل مما كانت تتوقع، وإنه ليس لديه أي شك في عودة نشاط السفر بأعداد كبيرة خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن طيران الإمارات أعادت طائرات الركاب إلى الخدمة بأسرع ما يمكن في حين كانت حركة الشحن تعمل بشكل مستمر دون أي انقطاع.

وأضاف خلال كلمته في الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي، أن الشراكة بين طيران الإمارات وفلاي دبي ستتعزز بشكل كبير وأكثر مما كانت عليه في السابق، لكن ستظل العلامتان منفصلتين.

وأكد كلارك أن دبي تعتبر مركزاً عالمياً للطيران ولديها من الأدوات والخبرات التي تمكنها من التحليق عالياً في هذا الجانب، لافتاً إلى أن هناك العديد من المحاور الدولية للنقل الجوي لكنها لا تقترب من الخدمات التي تقدمها مطارات دبي.

وتابع: "إن كلفة اختبارات «كوفيد-19»، ستعيق الطلب على السفر، لذلك علينا أن نجد طريقة للاختبارات بكلفة أقل، مشيراً إلى أن توزيع لقاح كوفيد بشكل عادل في جميع أنحاء العالم وتبسيط أنظمة الاختبار سيساعد القطاع الذي سينتعش بشكل متفاوت حسب السوق.

من ناحية أخرى، لفت رئيس «طيران الإمارات» إلى أن طائرات ايرباص إيه 380 ستظل من أساسيات الأسطول لما بين 10 و15 سنة مقبلة، مشيراً إلى أن الشركة تستدعي تدريجياً الطواقم العاملة لهذه الطائرات.