الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

أفضل 5 مناطق يمكنك السفر إليها بعد انتهاء كورونا

أفضل 5 مناطق يمكنك السفر إليها بعد انتهاء كورونا

أرشيفية

بعد المعاناة التي شهدها نشاط السفر في عام 2020، يأتي تسارع البلدان وتسابقهم في زيادة معدلات التطعيم ضد فيروس كورونا لتعيد آمال التعافي وعودة انتعاش نشاط السفر، وذلك وسط توقعات متفائلة بشأن انتهاء أزمة كورونا.

ولذلك إذا كنت تخطط لتناول قسط من الراحة والاستمتاع بعطلة قريبة مع توقعات انتهاء جائحة كورونا، ترصد «الرؤية» في التقرير أفضل 5 مناطق حول العالم لزيارتها بعد انتهاء الأزمة، بالاستعانة بالبيانات المتاحة لدى «إنسايدر مونكاي».

1- الممشى العظيم في نيوزيلندا

وفقاً للتقارير الأخيرة الصادرة عن رابطة السفر في آسيا والمحيط الهادئ، سيتجه المسافرون إلى الأماكن المشهورة بالنظافة والأمن حتى عندما تنتهي جائحة كورونا وهو ما توفره نيوزيلندا بسبب البيئة البكر وأماكن التنزه الرائعة.

وفي المرتبة الأولى ضمن أفضل أماكن للتنزه بالتزامن مع اقتراب انتهاء جائحة كورونا يأتي الممشى العظيم في نيوزيلندا.

2- إقليم توسكانا

تعد إيطالياً من بين الأماكن الأكثر بحثاً للزياة فيما بعد "كوفيد-19"، وتشتهر إيطاليا بمنطقة توسكانا الجاذبة التي تحتل المرتبة الثانية ضمن أفضل المناطق للتنزه.

وتتميز توسكانا بالتلال الجاذبة والريف الرائع والأعمال الفنية والمباني التاريخية التي يبلغ عمرها نصف ألف عام، بالإضافة إلى جاذبية بساتين الزيتون والعنب، كما أنها تتميز بمناظر طبيعية كلاسيكية لإيطاليا، وتشتهر المنطقة أيضاً بفنونها وكتبها وأفلامها.

3- كوبنهاغن - الدنمارك

وفي المرتبة الثالثة ضمن أفضل الأماكن الجاذبة للزيارة تأتي كوبنهاغن عاصمة الدنمارك، والتي إذا كنت تنوي زيارتها لفترة قصيرة فهناك الكثير من الأشياء التي تتمتع بها والتي ستقنعك بالبقاء لفترة أطول قليلاً.

وتتمتع كوبنهاغن بخيارات ترفيهية كثيرة من حدائق حضارية ومحطة الطاقة المدهشة وهندسة معمارية رائعة وقلعة روزنبورغ التي بناها الملوك الاسكندنافيون كبيت ملكي والتي تعبّر عن تاريخ كوبنهاغن.

4- إسطنبول

تُعرف إسطنبول بأنها مكان تلتقي فيه الثقافات المختلفة باعتبارها ملتقى الشرق بالغرب ويعود تاريخها إلى عدة قرون.

وتحتوي إسطنبول على عدد من المناطق السياحية والتي يترأسها جامع آيا صوفيا، وقصر توبكابي، المشهور بتصميمه الداخلي الرائع وبازار التوابل.

5- برمودا

وتحتل جزر برمودا التي تقع بالقرب من أمريكا الشمالية المرتبة الخامسة ضمن أكثر الأماكن التي يمكن التنزه فيها بالقرب من انتهاء الجائحة.

وتتمتع جزر برمودا بمنحدرات الحجر الجيري والمياه العميقة ذات اللون الفيروزي هي أول الأشياء التي يلاحظها الجميع بمجرد هبوط الطائرة بها.

وتعد برمودا موطناً للعديد من المطاعم والمتاحف والمحلات التجارية، والمحميات الطبيعية والشواطئ، ومن أبرز المناطق بها سانت جورج، وحوض بناء السفن البحري الملكي، والعاصمة هاميلتون.