الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

معرض الفنادق دبي 2021 يناقش الجهود الرامية إلى النهوض بقطاع الضيافة

معرض الفنادق دبي 2021 يناقش الجهود الرامية إلى النهوض بقطاع الضيافة

أحمد بن سعيد خلال جولته في معرض الفنادق. (من المصدر)

لقيت فعاليات اليوم الأول من معرض الفنادق في دبي 2021 تقديراً كبيراً من جميع الحضور، حيث عاد المعرض الأول من نوعه في المنطقة بنسخةٍ حية ومباشرة في مركز دبي التجاري العالمي بعد توقفه عام 2020. ويستضيف المعرض الذي يستمر لثلاثة أيام حتى الأربعاء 2 يونيو مئات الزوّار والجهات العارضة من أكثر من 20 دولة.

وافتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم النسخة الحادية والعشرين من معرض الفنادق في دبي، ما عزّز من أهمية الفعالية وسلّط الضوء على الدور الأساسي للفعاليات الحيّة في قطاع الضيافة في المنطقة.

وتشهد دورة هذا العام مشاركة مجموعةٍ من العلامات الإقليمية والدولية الرائدة، مع أبرز رواد القطاع ممن شاركوا في برنامجٍ كامل من الندوات والمسابقات الحية والمؤتمرات والعروض، ما أتاح العديد من فرص التواصل وتبادل الأفكار المبتكرة. ويدعم المعرض الجهود الرامية إلى النهوض بقطاع الضيافة، على خلفية الانتعاش الكبير الذي يشهده وما يحمله من آفاق واعدة للجهات المعنية في المستقبل. وعلقت آنا جعفرا، مديرة وكالة بوميرانيا للتنمية: "نحن نمثل 11 شركة من منطقتنا وكان لدينا الكثير من الاهتمام من الزوار بالفعل في اليوم الأول وأجرينا بعض الاتصالات المثيرة. لقد كان مشغولاً للغاية ونحن معجبون بشكل خاص بمستوى احتياطات الصحة والسلامة في المكان الذي يجعل هذا العرض ممكناً لكثير من الناس".

وشجع اليوم الأول في معرض الفنادق في دبي على إحياء صناعة الضيافة بقوة، ما يدل على مستقبل مشرق ومزدهر لجميع المعنيين. وتعليقاً على الموضوع، قال أندي وايت، نائب الرئيس الأول لدى دي إم جي إيفنتس: «نسعى من خلال معرض الفنادق في دبي 2021 إلى تثقيف الحضور وإلهامهم والترفيه عنهم. ونحن متحمّسون للعودة مجدداً بعد مرور 15 شهراً، وهو وقتٌ طويل أتاح لنا التركيز على تطوير محتوى متميز لنسخة هذا العام. كما يسرّنا تقديم عددٍ مضاعف من الندوات مع متحدثين أكثر بثلاث مرات مقارنة بالدورة السابقة. وأسعدنا ما شهده اليوم الأول من المعرض من تجارب عديدة، ونتطلع إلى فعاليات اليوم الثاني والثالث».

منتدى قادة الضيافة

أتاح منتدى قادة الضيافة فرصة غير مسبوقة للتواصل بشكلٍ مباشر مع القادة الأكثر تأثيراً في القطاع. ولقي عصام كاظم، المدير التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، ترحيباً حاراً تكريماً لجهود الدائرة الحثيثة في التعامل مع ظروف الأزمة الصحية العالمية خلال الأشهر الـ 15 الماضية. وألقى كاظم كلمة سلّط فيها الضوء على استجابة دبي الاستراتيجية لكوفيد-19، والتي عززت مكانة الإمارة كنموذج يُحتذى في مجال التسويق السياحي.

مؤتمر الجهات المعنية بقطاع المأكولات والمشروبات

واستضاف المؤتمر لهذا العام سلسلة مناقشات معمقة بعد فترةٍ تعُتبر الأصعب لقطاع المأكولات والمشروبات. وأشرف نعيم معدد، الرئيس التنفيذي لشركة جيتس هوسبيتاليتي وعضو مجلس الإدارة في مطاعم دبي، على الجلسة الأولى من المؤتمر؛ حيث أشار إلى وفرة الوجهات والمواهب في المنطقة وأكد أهمية رفع سوية العاملين في القطاع وتكريم المميزين منهم لقاء جهودهم التي تساهم بنهوض القطاع وتعافيه.

معرض هايتك دبي 2021

بدأ فرانك وولف، الرئيس التنفيذي لشركة أتش أف تي بي، سلسلة النقاشات التفاعلية على هامش المعرض، وتناول مواضيع متنوعة مثل منع اختراق البيانات وإدارتها ودعم عصر الأجهزة المحمولة: تحسين الخدمات اللاسلكية والتفاعل مع الضيوف، إضافةً إلى استعراض توجهات السفر المستقبلية وما يمكن لقطاع الضيافة تعلّمه من تطورات القطاعات الأخرى.

تحدي طاولة الشيف خلال معرض الفنادق في دبي

عاد التحدي الشهير هذا العام بنسخته الثالثة على هامش معرض الفنادق في دبي 2021، حيث شهد منافسة 10 طهاة في اليوم الأول، بينما استمتع الزوّار والمشاركون بمشاهدة أعضاء لجنة التحكيم يقيّمون الفرق المشاركة على أساس استخدام جميع المكونات لتحضير الأطباق بالشكل الصحيح والنكهات ومهارات الطهو والتقديم.