الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«جزيرة ياس» تعلن عن استعدادها لإعادة استقبال زوارها من السعودية

كشفت جزيرة ياس، الوجهة الترفيهية الرائدة في أبوظبي، عن استعدادها لاستقبال زوارها من المملكة العربية السعودية من جديد بعد الإعلان عن تخفيف قيود السفر الخاصة بالقادمين إلى دولة الإمارات ممن حصلوا على لقاح «كوفيد-19».

وستبدأ جزيرة ياس أبوظبي باستقبال الزوار من مختلف الأعمار مع مراعاة إجراءات السلامة المتبعة، لتتيح لهم الفرصة لخوض تجارب استثنائية ضمن بيئة آمنة وصحية.

ونجحت جزيرة ياس، منذ بداية جائحة كوفيد-19، بتقديم تجارب ترفيهية استثنائية لزوارها، مع تطبيق جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم أثناء زيارتهم للوجهة، كما حصل 95% من طاقم العمل والموظفين في مختلف أنحاء الجزيرة على لقاح «كوفيد-19»، بما في ذلك الموظفون في المعالم السياحية والترفيهية والفنادق والمطاعم والمتاجر، وذلك في إطار جهودها الداعمة لبرنامج التطعيم الوطني.

وحصلت المدن الترفيهية والمعالم السياحية في جزيرة ياس على شهادة Go Safe من قبل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وشمل ذلك كلاً من عالم فيراري أبوظبي وياس ووتروورلد أبوظبي وعالم وارنر براذرز أبوظبي وكلايم أبوظبي، وحلبة مرسى ياس وياس مول، وفندق دبليو أبوظبي - جزيرة ياس، وهو أول فندق يحصل على هذه الشهادة في الإمارات، إضافةً إلى جميع فنادق ياس بلازا.

وتشكل هذه الشهادة واحدة من أصل 25 شهادة في مجال الصحة والسلامة حصلت عليها الجزيرة، والتي تشمل «ختم السفر الآمن» من المجلس العالمي للسفر والسياحة في أغسطس 2020، لتكون بذلك أول وجهة سفر آمنة في أبوظبي تحصل على هذا الاعتراف الدولي.

ويمكن للزوار القادمين من المملكة العربية السعودية الاستمتاع بباقة «الدخول المجاني للأطفال»، وغيرها من العروض الاستثنائية التي أطلقتها جزيرة ياس لتتيح لزوارها الفرصة لقضاء عطلة صيفية لا مثيل لها. وتتيح الباقة فرصة الإقامة واللعب مجاناً لكل طفل دون سن 12 عاماً يرافق شخصاً بالغاً عند حجزه للباقة، وذلك حتى 30 سبتمبر 2021.

كما سيتمكن الضيوف من زيارة معالمهم المفضلة في الجزيرة والتي تتضمن المدن الترفيهية الثلاث، بما في ذلك عالم فيراري أبوظبي وياس ووتروورلد أبوظبي وعالم وارنر براذرز أبوظبي مجاناً، فضلاً عن فرصة الإقامة وتناول الطعام في مجموعة متنوعة من فنادق الجزيرة دون أي كلفة إضافية.

وفي إطار مواصلة نموها وتوسيع نطاق عروضها، شهدت جزيرة ياس في شهر فبراير 2021 افتتاح فندق هيلتون أبوظبي جزيرة ياس، والذي يقع في مشروع ياس باي النابض بالحياة.

ويضم الفندق 545 غرفة وجناحاً، إلى جانب نادٍ شاطئي، ويوفر سهولة الوصول إلى العديد من أماكن الترفيه والحياة الليلية في الواجهة المائية، والتي تشمل الرصيف البحري الذي يتضمن 37 وجهة لتناول الطعام و19 متجراً للتسوق. ويعد هيلتون أبوظبي جزيرة ياس جزءاً من استثمارات شركة ميرال التي تبلغ 4 مليارات درهم في مشروع ياس باي الذي يصل إجمالي استثماراته إلى 12 مليار درهم.

ويتألف المشروع من 3 مناطق تقام على مساحة 14 مليون قدم مربع وتشمل الواجهة البحرية، في موقع الفندق؛ ومنطقة ذا ريزيدنسز؛ والمنطقة الإبداعية – ياس.

وشهد العام أيضاً إقامة أول فعالية حية في الاتحاد أرينا الجديدة كلياً، والتي تُعد أكبر صالة داخلية متعددة الاستخدامات في المنطقة، حيث استضافت عدداً محدوداً من الجماهير لحضور منافسات ثلاثية جزيرة النزال من يو إف سي.

وفي أعقاب النجاح اللافت الذي حققته الفعالية السابقة، سيتم الإعلان عن مجموعة من الفعاليات الحية التي ستستضيفها الحلبة خلال هذا العام، والتي تشمل عرضاً لفنان الكوميديا الارتجالية الشهير مايكل ماكنتاير في 16 يوليو القادم.

من ناحية ثانية، شهد عام 2020 احتفال عالم فيراري أبوظبي، المدينة الترفيهية الحائزة على العديد من الجوائز، بمرور 10 أعوام على افتتاحها بإطلاق تجارب مليئة بالتشويق، والتي تشمل «جولة على السطح» و«المسار الانزلاقي»، حيث أصبح بإمكان الزوار التجول على السطح الأحمر المميز للمدينة الترفيهية والاستمتاع بالمشاهد والإطلالات الرائعة في جزيرة ياس، بالإضافة إلى الاستمتاع بتجربة «المسار الانزلاقي» الجديدة والأولى من نوعها في عالم فيراري أبوظبي على جزيرة ياس، والتي ستتيح لعشاق المغامرات الانزلاق على المسار الذي يمر داخل حلقة أفعوانية طيران الأبطال.

من جانبه، قال ليام فندلي، المدير العام لشركة «إكسبيرينس هب»: «على الرغم من التحديات التي فرضتها أزمة كوفيد-19، استجابت فرق عملنا في مختلف أنحاء الجزيرة بشكل فوري لضمان الحفاظ على صحة وسلامة زوارنا وكوادرنا، حيث قمنا بإعادة تقييم إجراءات الصحة والسلامة المتبعة لدينا لتوفير بيئة آمنة بالكامل لزوارنا. كما قمنا بمتابعة مشاريعنا مع طرح عروضنا بطريقة مدروسة تتماشى مع البروتوكولات الحكومية لدعم جهودنا للتعافي من فترة الإغلاق الأولية. كما يسعدنا الترحيب مجدداً بالزوار من المملكة العربية السعودية، بينما نتطلع لإعادة فتح المزيد من الحدود في المنطقة».

وطبقت جزيرة ياس العديد من مبادرات السلامة مثل إطلاق منصة «#معاً_في_ياس» الرقمية، وهي محطة تجمع التجارب المليئة بالمرح بمسؤولية وأمان، والتي تتضمن توجيهات شاملة وواضحة حول تدابير السلامة المتبعة في الجزيرة، لتقدم لزوارها القادمين من السعودية دليلاً شاملاً حول تدابير السلامة التي تطبقها الجزيرة، إضافة إلى «برنامج ياس للصحة والسلامة»، والذي يأتي كجزء من مبادرة «# معاً_في_ياس» ليتيح للزوار وصولاً مباشراً إلى فريق سفراء برنامج ياس للصحة والسلامة، والمكوّن من أفراد مدربين للإجابة على أسئلة الزوار حول تدابير الصحة والسلامة المعمول بها في مرافق الجزيرة ومدنها الترفيهية وفنادقها، ومواعيد الافتتاح والإغلاق.