الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

طيران الإمارات توسع منشأة سكاي فارما بنسبة 50%

طيران الإمارات توسع منشأة سكاي فارما بنسبة 50%

نبيل سلطان

أكد نبيل سلطان، نائب رئيس أول دائرة الشحن في شركة طيران الإمارات، أن الناقلة تسعى لتوسعة منشأة سكاي فارما ومرافق الشحنات سريعة العطب في مطار دبي الدولي لرفع الطاقة الاستيعابية بنسبة تراوح بين 40 و50%، حيث سيتم إنجاز هذه التوسعة مع نهاية العام الجاري.

وأضاف نبيل سلطان في تصريحات صحفية، أن هناك نمواً كبيراً في الطلب على الشحن الجوي خلال الفترة الحالية نتيجة لتقليص رحلات الركاب في جميع أنحاء العالم، حيث كانت هذه الرحلات تستوعب جزءاً كبيراً من حجم الشحن، مشيراً إلى أن طيران الإمارات تقوم حالياً بتسيير 90 طائرة ركاب للشحن فقط من ضمنها 16 طائرة ركاب مجهزة بشكل كامل للشحن، حيث تم إجراء التعديلات اللازمة عليها لزيادة طاقتها الاستيعابية.

وقال سلطان إن هناك طلباً كبيراً خلال الفترة الحالية على شحن المعدات الطبية والدوائية واللقاحات، لا سيما من قبل الدول النامية، ولأن طيران الإمارات تمتلك شبكة وجهات جيدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية، ستكون لديها الأولوية لتوفير هذه اللقاحات في هذه الأسواق.

وأضاف أن طيران الإمارات قدمت حلولاً لوجستية متكاملة لشركات ومصنعي اللقاح من أجل إيصاله إلى دول العالم، خاصة تلك التي لا تمتلك بنية تحتية مناسبة للتعامل مع المواد الحساسة للحرارة، ولذلك نعمل على تخزينها في دبي، ونقلها بكميات قليلة بشكل يومي إلى الأسواق المعنية.