السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

5 فوائد لاستئناف مطار دبي الدولي العمل بكامل طاقته

5 فوائد لاستئناف مطار دبي الدولي العمل بكامل طاقته

(أرشيفية)

حدد مختصون لـ«الرؤية»، 5 فوائد إيجابية يحملها قرار استئناف مطار دبي الدولي العمل بكامل طاقته بعد إعادة افتتاح المبنى رقم 1 و«كونكورس دي» اعتباراً من يوم الخميس المقبل.

وأشاروا إلى أن تلك الفوائد يتصدرها التأكيد على تعافي قطاع السياحة والسفر بدبي وزيادة الثقة الدولية به بعد توفير ممرات سفر آمنة دون حجر صحي، بالإضافة إلى زيادة وتيرة تسيير الرحلات الجوية من قبل الناقلات الوطنية وعودتها لمستويات ما قبل جائحة كورونا، إلى جانب تزايد التوقعات الإيجابية بشأن الطلب المتوقع على السفر الفترة المقبلة، فضلاً عن تزايد التوقعات الإيجابية أيضاً بشأن إشغالات الفنادق بالدولة والتي من المرجح أن تتجاوز 80% خلال موسم الصيف وقبل انطلاق معرض إكسبو دبي، وإعادة تشغيل أطقم شركات الطيران الدولية بشكل من خلال المبنى الذي إعادة افتتاحه بمطار دبي.

وبحسب بيان حكومي، أعلنت مطارات دبي أنها ستعيد افتتاح المبنى رقم 1 و«كونكورس دي» اعتباراً من يوم الخميس 24 يونيو الجاري.




وقالت المديرة العامة لشركة الإسكندرية للسياحة والسفر بدبي، هدى أبوالسعود، إن القرار يؤكد السبق لدولة الإمارات، حيث إنها من أوائل الدول بالعالم التي بدأت استعادة وتيرة تعافي قطاع السياحة وفتح المطارات في مرحلة ما بعد الجائحة.

وتوقعت هدى أبوالسعود أنه مع تلك القرارات الإيجابية التي يشهدها القطاع يوماً بعد يوم زيادة الإقبال علي السفر وأعداد الزائرين إلى الإمارات وخاصة دبي ولا سيما مع انطلاق موسم الصيف واقتراب انطلاق معرض إكسبو.

وأشارت إلى أن الإعلان عن عروض وتخفيضات مغرية من قبل الفنادق والطيران وتسهيل الدولة إجراءات القدوم إلي الإمارات، وذلك بفتح المطارات وتسهيل الحصول علي التأشيرات من العوامل الإيجابية التي ستعزز تعافي القطاع سريعاً في الأشهر المقبلة.

من جانبه، قال وليد العوا، مدير فندق «تماني مارينا»، إن قطاع السفر والسياحة يسير بخطوات مرتبة من قبل الجهات التنفيذية بالإمارة نحو العودة لمستويات نشاطها ما قبل الجائحة، مشيراً إلى أن جهود الإمارات بفتح السفر عبر ممرات صحية آمنة يزيد من توقعات نمو حركة السفر في الأشهر المقبلة مع اقتراب انطلاق معرض إكسبو دبي.

وأكد أن الفنادق بدأت تشهد تدريجياً معدلات تشغيل عالية والتي كانت تشهدها قبل الجائحة مع افتتاح معظم الدول الخليجية الحدود أمام الراغبين في السفر والسياحة، لافتاً إلى أن بعض فنادق دبي بدأت تشهد أيضاً حجوزات تخص فترة ما قبل انطلاق معرض إكسبو في أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أن هذا الأمر إيجابي ويؤكد أن الأشهر المقبلة ستحمل المزيد النمو والنشاط للقطاع وذلك في ظل الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصارمة.

بدوره، قال نويل مسعود المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أوغست» للاستشارات الفندقية والضيافة بأبوظبي، لـ«الرؤية»: إن القرار سيضفي مزيد من الإيجابية على نشاط رحلات الطيران وتسيير رحلات لوجهات أخرى راغبة في زيارة الإمارات ودبي خصوصاً كما أنه سيساعد في رفع نسب الإشغالات بالفنادق والمطاعم خلال فترة موسم الصيف الحالي.