الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

فنادق الإمارات تستقطب نزلاء العيد بعروض مغرية

تتسابق الفنادق في الإمارات على استقطاب أكبر عدد ممكن من النزلاء خلال أيام عيد الأضحى المبارك، عن طريق التنافس في تقديم العروض الترويجية المتنوعة بين عروض القيمة المضافة وحسومات على أسعار المطاعم والغرف الفندقية تصل في بعض الأحيان إلى أكثر من 25%، بالإضافة إلى تقديم عروض خاصة للعائلات والأطفال.



وقالت مصادر عاملة في القطاع الفندقي في الإمارات إن العديد من الفنادق استنفرت جميع كوادرها لتحقيق أفضل النتائج وأعلى نسب إشغال فندقي خلال عطلة العيد، مشيرين إلى أن الحجوزات المبكرة تبشر بموسم سياحي نشط في ظل تدفق الحجوزات من داخل الإمارات ومن دول مجلس التعاون الخليجي.



وأشارت المصادر إلى أن الفنادق في الإمارات تعول بشكل كبير على العائلات الخليجية والسعودية بشكل خاص التي باتت تفضل قضاء فترة الأعياد في الإمارات لتنوع المنتج السياحي ووجود الفنادق بمختلف نجومها، بالإضافة إلى الفنادق الاقتصادية والشقق الفندقية، الأمر الذي يتناسب مع مختلف المستويات الاقتصادية والشرائح الاجتماعية.



وقال مدير عام فندق تماني مارينا، وليد العوا، إن العطل القصير لا سيما عطل الأعياد تساهم بشكل كبير في تحسين أداء القطاع الفندقي وارتفاع نسب الإشغال وإن العطلة المقبلة تعتبر ذات أهمية خاصة لأنها تتزامن مع وجود رغبة كبير لدى العائلات بقضاء بعض البرامج الترفيهية لاسيما أنهم لم يستطيعوا القيام بذلك منذ بداية الجائحة العام الماضي.



وأضاف العوا أن جميع المؤشرات تؤكد وجود ارتفاع كبير في نسب الحجوزات خلال عطلة عيد الأضحى لا سيما من السوق المحلي إذ فضل الكثير من العائلات عدم السفر إلى الخارج بالإضافة إلى الحجوزات من السوق الخليجي وتحديداً من المملكة السعودية، حيث تعتبر الإمارات خيارهم الاستراتيجي الأول خلال الفترة الحالية في ظل تراجع رغبتهم بالسفر إلى الوجهات الأوروبية.



من جهته قال الرئيس التنفيذي في مجموعة «تايم للفنادق» محمد عوض الله إن عطلة العيد تعتبر من أهم المواسم السياحية التي تساهم في تعزيز إيرادات الفنادق في ظل زيادة الطلب على الغرف الفندقية وعلى المرافق الترفيهية داخل الفنادق، مشيراً إلى أن السماح بسفر السعوديين إلى الخارج سيساهم بإثراء القطاع الفندقي والسياحي في الإمارات.



وأضاف أن فنادق تايم تقدم عروضاً خاصة للمقيمين في الإمارات تتضمن تخفيضات تصل إلى 30% على أسعار الغرف الفندقية، مشيراً إلى أن السوق المحلي يعتبر من أهم الأسواق بالنسبة للقطاع الفندقي خلال الفترة الحالية.



بدوره، قال المدير العام لمجموعة الهيلتون ماثيو مولان: يقدم فندق هيلتون أبوظبي بجزيرة ياس لضيوفه خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، مجموعة من العروض الحصرية، التي تشمل باقة رائعة للإقامة تبدأ من 620 درهماً إماراتياً، توفر لكل ضيف مسجل دخولاً إلى إحدى حدائق ياس الترفيهية كل ليلة خلال فترة إقامتهم في الفندق، منوهاً إلى أن هذا العرض مناسب للعائلات التي ترغب بقضاء أمتع الأوقات التي ستبقى في الذاكرة.



وأشار إلى أن باقة إقامة عيد الأضحى تتيح للضيوف مجموعة من المزايا التي تشمل خصومات على علاجات السبا ومنتجات السبا المتوفرة للشراء في أول سبا إيفوريا في دولة الإمارات، إضافة إلى خصم يصل إلى 25% على المأكولات والمشروبات في جميع المطاعم والمقاهي ضمن الفندق.



عروض المطاعم

وقال نائب رئيس التسويق والمبيعات بفنادق ومنتجعات جنة في أبوظبي أسامة شروف إنه ستركز العروض الصيفية التي سنطرحها خلال فترة عيد الأضحى على الغرف شاملة الثلاث وجبات المطاعم حيث تبدأ من 399 درهماً، أي بخصومات تتجاوز 20% تقريباً من الأسعار العادية.



وفيما يتعلق بنسبة الحجوزات، أوضح أنها مرتفعة جداً حيث تصل في أبوظبي إلى أكثر من 90% في أبوظبي، أما في دبي ورأس الخيمة فتصل إلى حوالي 95%، مبيناً أن نسبة الإقبال الأكبر للعائلات.



خصومات الحجوزات

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة جيون الفندقية التي تندرج تحت مجموعة نيرفانا للسياحة أحمد حسيب أن عدداً كبيراً من المواطنين والمقيمين وخاصة العائلات فضلوا الاستفادة من السياحة الداخلية حيث إن نسب الإشغال شهدت خلال الأيام الماضية ارتفاعاً محدودا وتدريجياً، ومن المتوقع أن ترتفع بشكل أكبر خلال فترة العيد.



وقال إن المجموعة ستطرح عدة عروض خلال عطلة عيد الأضحى المقبل، تتمثل في خصومات تبدأ من 20% على الحجوزات وذلك مقارنة بموسم العام الماضي، فضلاً عن خصومات تصل نسبتها إلى 20% على الأغذية والمشروبات للمقيمين والزوار، مبيناً أن الحجوزات الحالية تشير إلى أن نسب الإشغال ستبلغ في المتوسط 85% خلال العيد.



ارتفاع الحجوزات

وقال خبير سياحي ورئيس مجموعة «العابدي للسفر» وعضو المجلس الوطني الاتحادي سعيد راشد العابدي إن أغلب فنادق الدولة وصلت إلى حجز جميع وحدات طاقتها الاستيعابية نظراً للإقبال الكبير من قبل الزوار خلال فترة عيد الأضحى، وذلك بنسبة إقبال تزيد على 70% مقارنة بموسم العام الماضي نظراً لتواجد فيروس كورونا.



وبين أن العائلات أكثر الزوار إقبالاً، مشيراً إلى أن أفراد الأسر اطمأنوا للسياحة الداخلية والإقبال على الفنادق نظراً للجهود المبذولة من قبل القيادة الرشيدة للدولة في توفير اللقاح بكثرة ووفرة ولكافة شرائح وفئات وأفراد المجتمع، الأمر الذي ساهم بشكل ملحوظ في تعزيز السياحة الداخلية وبث الاطمئنان في نفوس أفراد المجتمع.



من جانبه، قال مدير فندق سيتي ماكس في رأس الخيمة، أحمد الطاهر، إن نسبة الإشغال في الفندق تتجاوز 90% خلال أيام الأسبوع، وتصل إلى نحو 100% في عطلة نهاية الأسبوع، مؤكداً أن نشاط الحركة السياحية الداخلية فاق المتوقع، الأمر الذي يدلل على إمكانية الاعتماد على السياحة الداخلية في إنعاش معدلات الإشغال الفندقي.



وأوضح أنه بالنسبة لفندق «سيتي ماكس»، فقد حقق نمواً يصل إلى 20% من حيث عدد النزلاء، الأمر الذي يشير إلى تعافي القطاع السياحي والحركة الاقتصادية لقطاع الفنادق في رأس الخيمة.



إجراءات صارمة

وبين مقيم في أبوظبي ومتعامل دائم لدى الفنادق في أبوظبي أحمد عاشور أن دولة الإمارات من أكثر الدول أماناً خلال الوضع الراهن من انتشار فيروس كورونا في دول مختلفة على مستوى العالم، وذلك نظراً لما تطبقه الدولة من إجراءات احترازية صارمة تطبق على الجميع بدءًا من لبس الكمامة وعدم التلامس وتطبيق مسافة التباعد الاجتماعي وسهولة ومجانية الحصول على لقاح كورونا، لذلك قرر قضاء عطلة عيد الأضحى في إحدى فنادق أبوظبي.



جودة عالية

بدورها أكدت متعاملة دائمة لدى القطاع الفندقي ومقيمة في أبوظبي روان إبراهيم حرصها على الاستفادة من تلك العروض الفندقية المعروضة المتمثلة في أسعار الغرف الرخيصة ووجبات المطاعم خلال فترة عيد الأضحى نظراً لأنها تحصل على خدمات ذات جودة عالية بأسعار قليلة.



قضاء الإجازة

وقال رب أسرة مقيم في دبي ومتعامل دائم للفنادق السيد علي إنه قرر عدم السفر خلال عطلة عيد الأضحى على الرغم من أنه اعتاد ذلك منذ سنوات، مبيناً عزمه قضاء الإجازة في إحدى فنادق دبي.