الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

إلى أين تتجه حجوزات السفر من الإمارات ودول الشرق الأوسط؟

إلى أين تتجه حجوزات السفر من الإمارات ودول الشرق الأوسط؟

أفادت شركة «ويجو»، المختصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، بأن حجوزات السفر من الإمارات ودول الشرق الأوسط والخاصة بقضاء الإجازات تتجه أغلبها حالياً إلى 9 وجهات، الأمر الذي جعلها الأكثر بحثاً في عام 2021.

وأوضح المدير العام لشركة «ويجو» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند، مأمون حميدان، لـ«الرؤية»، أن الوجهات هي كالآتي: «الجبل الأسود وأذربيجان وجورجيا وفرنسا وإيطاليا، وسويسرا، وألمانيا، وهولندا».

وأشار إلى أن الطلب على السفر للوجهات الأوروبية يزداد بصفة عامة مع استئناف رحلات الطيران إلى المزيد من الوجهات في جميع أنحاء العالم، ما يساعد على تعافي عملية السفر، لافتاً إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أصبحت من الوجهات التي تسهل التأشيرات لمعظم المسافرين بعد التعافي من الجائحة.

وأكد أن البيانات تشير إلى أن أسرع 5 أسواق نمواً بحركة السفر من الشرق الأوسط والإمارات هي الوجهات الأوروبية وتحديداً: «فرنسا وإيطاليا، وسويسرا، وألمانيا، وهولندا».

وأكد أن الأفراد والعائلات بالمنطقة أصبحوا خلال 2021 أكثر حرصاً على السفر مقارنة بالعام السابق لتعويض الوقت الضائع. مضيفاً: «من خلال منصتنا، لاحظنا أيضاً نمواً ملحوظاً في عمليات البحث عن الرحلات العائلية، يليها الأزواج ثم الأفراد».

وأوضح أن هناك الزيادة القياسية بالطلب على عمليات البحث عالمياً برحلات الطيران والإقامات الفندقية هذا العام في ظل الكثير من الأشخاص الذين لم يحصلوا على إجازة مناسبة لأكثر من عام منذ بدء عمليات إغلاق كورونا.

وبين أن التعافي بقطاع السفر والسياحة بدأ يظهر جلياً وبشكل تدريجي مع استئناف المزيد من شركات الطيران رحلاتها من وإلى دبي ووجهات عالمية إضافية.

وأكد أن حركة السفر الدولي لا تزال بعيدة عن مستويات ما قبل جائحة كوفيد ومع ذلك، فإنها تتعافى بوتيرة أسرع مقارنة بالتوقعات الأولية ومن المرجح أن تصل إلى 60% نمواً بنهاية هذا العام.

وأكد أنه مع استمرار نشر اللقاحات في جميع أنحاء العالم ورفع قيود السفر تدريجياً، ستكون الوجهات الرابحة والوجهات الشهيرة لقضاء الإجازات هي تلك التي تخفف من قواعد دخولها وفي المقابل تضمن استمرارها في اتباع إجراءات الصحة والسلامة بنفس الوقت.

ولفت إلى أنه يرى نمواً في عدد الرحلات والحجوزات خصوصاً بعد أن تم الإعلان عن إعفاء المسافرين القادمين من وجهات معينة إلى دبي وأبوظبي من إجراء الفحص المسبق لفيروس كورونا، ليأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق موسم السياحة الشتوية، واقتراب انعقاد أعياد رأس السنة.