السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

بـ3000 درهم لـ30 دقيقة.. طائرات عمودية لرجال الأعمال والسياح في دبي

بـ3000 درهم لـ30 دقيقة.. طائرات عمودية لرجال الأعمال والسياح في دبي

أكد مؤسس ورئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة «إير شاتو إنترناشيونال»، المشغل الخاص لمهابط الطائرات العمودية في دولة الإمارات، الدكتور سمير محمد، أن «دبي هيليبارك»، الذي يمثل البنية التحتية والمنظومة البيئية لأعمال طائرات الهليكوبتر، يمثل سوقاً جديداً غير مكتشف، حيث افتتحت الشركة مهبط الطائرات العمودية في الدولة لكي تتيح للسكان الاستفادة من الخدمات الخاصة بالطائرات المروحية التي تتيحها.

وأضاف أن الشركة أنشأت البنية التحتية لـ«دبي هيليبارك» بسعة تبلغ 8 مهابط للطائرات العمودية في المرحلة الأولى، وفي المرحلة الثانية ستضيف 12 مهبطاً جديداً ليصل العدد الإجمالي إلى 20 مهبطاً يمكن استخدامها على المديين القصير والبعيد من جانب الأشخاص الذين يملكون طائرات الهليكوبتر والمشغلين أيضاً.

وقال إن الشركة تعمل على بناء واحد من أكبر مباني طائرات الهليكوبتر وأكثرها فخامة على مستوى العالم في دبي، بالقرب من المهبط، والذي سيتم إنجازه قريباً. وسيتم إلحاق هذا المبنى بمبنى آخر تجاري مخصص للمشغلين ليتمكنوا من العمل على مقربة من الخطوط الجوية وطائرات الهليكوبتر.

وذكر إن الشركة تبني حظائر للطائرات، لكي يتمكن مالكو الطائرات العمودية من إبقائها في الظل، وسيتم استخدام هذه الحظائر لأعمال الصيانة والإصلاح والفحص الدقيق، موضحاً أن الشركة تجري محادثات حالياً مع شركات أخرى لتزويدها بمساحات لبناء أنظمة المحاكاة للطيران العمودي، ومراكز تدريبية لتوفير التدريب للأشخاص الراغبين بتعلم كيفية قيادة الطائرة المروحية مع توفير شهادات التراخيص الرسمية لهم ليتمكنوا من التحليق بها بشكل قانوني.

وأفاد بأن «إير شاتو» تخطط لافتتاح أول معرض للطائرات المروحية على مستوى العالم في دبي لتأسيس وجهة متكاملة لأعمال الطائرات المروحية في الدولة.

وقال: «وقعنا اتفاقية مع إينوك لتوفير الوقود لجميع الطائرات. ونعمل أيضاً مع سياحة دبي، لنجعل خدمات المركز متاحة لأي شخص من دون وجود إجراءات معقدة. إذ تقتصر الإجراءات على صورة من الهوية الإماراتية أو جواز السفر، ولا تستغرق عملية التصريح أكثر من نصف ساعة، ليتمكن بعدها الشخص من ركوب الطائرة والذهاب في جولة سواء لغرض الترفيه أو العمل».

وأوضح أن كلفة الجولة في الطائرة العمودية تبدأ من 3000 درهم، بهدف إتاحة الفرصة لأقصى عدد ممكن من الأشخاص لركوب الطائرة. وبمجرد أن يحجز الشخص طائرة عمودية، سيتم توفير سيارة ليموزين لنقله من منزله إلى المركز والاستمتاع بالمشروبات والأطعمة الفاخرة ومن ثم الذهاب في جولة بالطائرة. وتستغرق الجولة بالطائرة من 20 إلى 30 دقيقة.

وكان مركز الطائرات العمودية «دبي هيليبارك» قد افتتح بالشراكة مع شركة «إير شاتو إنترناشونال». ويقع المركز الجديد الذي يتم إنشاؤه على مساحة تتجاوز 42,800 متر مربع، بجوار مبنى الطيران الخاص، على أن يجري تسليمه على مرحلتين، حيث بدأ تشغيل المرحلة الأولى حالياً، بينما سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية والأخيرة في 2023.