الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

85 % حجم الإشغالات في فنادق أبوظبي خلال يناير

85 % حجم الإشغالات في فنادق أبوظبي خلال يناير
توقع خبراء ومسؤولون في القطاع الفندقي في أبوظبي أن يراوح متوسط نسبة الإشغال الفندقي في أبوظبي 65 إلى 70% خلال الربع الأول من العام الجاري 2022، بعد أن سجلت فنادق كثيرة إشغالات جيدة راوحت بين 70 و85% خلال شهر يناير الجاري.

وأشاد خبراء وعاملون في الفنادق بالأداء المتميز للقطاع، موضحين أن القطاع الفندقي يواصل تحقيق معدلات نمو إيجابية في الأشهر الثلاثة المقبلة مع تنامي الحجوزات المسجلة في فبراير المقبل.

وحسب إحصاءات رسمية صادرة من مركز الإحصاء والتنافسية الاتحادي، فإن الفنادق في الدولة سجلت نسبة إشغال متوسطة خلال 2020 بلغت 54.7% وبعدد نزلاء لفنادق الدولة وصل إلى 14.9 مليون نزيل، بينما بلغت النسبة نفسها عام 2019 نحو 74% وبعدد نزلاء بلغ 27.1 مليون نزيل.


وتوقع الخبير في القطاع الفندقي مصطفى طنطاوي أن تحقق الفنادق متوسط إشغالات ما بين 65 و70% خلال الربع الأول من العام الجاري، بسبب الإجراءات الاحترازية المشددة لتفادي الإصابة بفيروس أوميكرون.


من ناحيته، قال الخبير الفندقي وليد إسماعيل إن استضافة أبوظبي لفعاليات عالمية مثل أسبوع أبوظبي للاستدامة وغيرها من المؤتمرات، أسهمت بشكل كبير في رفع نسب إشغال الفنادق في أبوظبي، موضحاً أن هناك عاملاً مهماً لارتفاع نسبة الإشغالات الحالية، هو تدفق السياح المشاركين في إكسبو دبي 2020 إلى إمارة أبوظبي بأعداد كبيرة، وتحسن الطقس ونشاط السياحة الداخلية.

من جانبه، أوضح مسؤول في أحد فنادق أبوظبي رامي النعساني أنه تم ملاحظة إشغالات قوية للأداء الفندقي في شهر يناير الجاري، مشيراً إلى انتعاش قطاع السياحة الدولية في أبوظبي مع تخفيف قيود السفر وعودة تنظيم المعارض والمؤتمرات في العاصمة.