السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

فلاي دبي تدشّن رحلاتها إلى مدينة العُلا السعودية

فلاي دبي تدشّن رحلاتها إلى مدينة العُلا السعودية

طيران فلاي دبي

احتفلت فلاي دبي، بافتتاح رحلاتها المنتظمة إلى مدينة العُلا السعودية، لتصبح أول شركة طيران تشغّل رحلات من دبي إلى هذه المدينة.

ووصلت الرحلة الافتتاحية بالأمس إلى مطار العُلا الدولي (ULH) واستقبلت بتحية من رشاشات المياه التقليدية، إيذاناً ببدء رحلات الشركة التي ستكون بمعدل رحلتين أسبوعياً. وكان على متن الرحلة الافتتاحية وفدٌ رفيع المستوى برئاسة غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، وأعضاء الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، بالإضافة إلى ممثلين عن وسائل الإعلام الإماراتية.

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: "يسعدنا أن نرى أول رحلة طيران من فلاي دبي تهبط في العُلا اليوم، ونود أن ننتهز هذه الفرصة لنشكر السلطات المختصة والهيئة الملكية لمحافظة العُلا لدعمهم وجهودهم المستمرة. يعكس إطلاق رحلاتنا إلى العُلا التزامنا بتعزيز العلاقات الثقافية والتجارية والسياحية بين البلدين الشقيقين الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وفتح أسواق جديدة لمزيد من المسافرين".

من جهته، أكد فيليب جيه جونز، رئيس إدارة الوجهات السياحية والتسويق في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا: "في الوقت الذي تواصل فيه العُلا سعيها للترويج السياحي وزيادة زوّارها حول العالم، يسعدنا أن توفر فلاي دبي رحلات مباشرة على مدى العام من دبي. وستسهّل الرحلات الجديدة ليس فقط حركة الزوّار من السوق الإماراتي المهم، ولكن من جميع أنحاء شبكة فلاي دبي الدولية الواسعة إلى العُلا. لا توجد وجهة أخرى تضاهي مدينة العُلا من حيث تاريخها العريق والتراث والثقافة، فضلاً عن الفعاليات الترفيهية والتجارب الفاخرة التي توفرها للزوار. والآن أصبح الوصول إليها أكثر سهولة للزوّار بغرض الترفيه والعمل على حدٍ سواء. لا يزال أمامنا 5 أسابيع مثيرة على أجندة العُلا، وندعو جميع مسافري فلاي دبي للزيارة للاستمتاع بالحفلات الموسيقية والمهرجانات والفعاليات الأخرى".

تمثل العُلا إحدى عجائب العالم غير المرئية، وتقع بالقرب من الحجر، وهو موقع مدرج ضمن التراث العالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية، والذي افتُتح أمام الزوار لأول مرة في عام 2020. في الحجر، يمكن للزوّار استكشاف بقايا هذا الموقع التاريخي والأثري المدهش.

مع إطلاق الرحلات إلى العُلا، نمت شبكة فلاي دبي في المملكة العربية السعودية الآن إلى 6 وجهات تشمل الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة وينبع.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمسافرين اختيار باقات كاملة من عطلات فلاي دبي مع باقات سفر ملائمة للجميع تبدأ من 1899 درهماً. تشمل أسعار الباقات رحلات ذهاب وعودة على الدرجة السياحية والإقامة لمدة 3 ليالٍ لكل شخص على أساس مشاركة شخصين بالغين في الغرفة، بما في ذلك الضرائب (الغرفة فقط). يمكن للمسافرين تخصيص باقات السفر الخاصة بهم، وإضافة إضافات اختيارية مثل تأمين السفر أو التنقلات من وإلى المطار أو الجولات السياحية.

وأعيد تصميم تجربة الركاب في فلاي دبي لتمكين السفر في بيئة آمنة تقلل من تواصل الطاقم والركاب وتوفر للركاب الثقة في السفر في كل خطوة من رحلتهم، وسيحصل العملاء الذين يحجزون رحلة طيران عبر موقع flydubai.com على تغطية تأمينية عالمية مجانية ضد كوفيد-19 لتوفير قدر أكبر من راحة البال عند السفر.

ويتعين على الركاب التأكد من مواكبة اللوائح الصادرة عن مركز السفر التابع لـIATA ومتعقب وجهة IATA طوال رحلتهم، واتباع الإرشادات الصادرة عن السلطات وشركة الطيران. يمكنهم أيضاً زيارة مركز معلومات COVID-19 على flydubai.com لمزيد من المعلومات.

تذكرة موسمية مجانية لزيارة إكسبو 2020

سيستمتع المسافرون الذين يحجزون رحلة فلاي دبي إلى دبي ببطاقة دخول موسمية مجانية لزيارة إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022. تسري هذه المبادرة على جميع الحجوزات التي تمت اعتباراً من يناير 2020 للسفر خلال تواريخ الفعالية.

تفاصيل الرحلات

ستعمل الرحلات من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي (DXB) إلى مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في العلا (ULH) اعتباراً من 2 مارس يومي الأربعاء والسبت. وتبدأ الرحلات إلى مطار ينبع الدولي (YNB)، المعروف أيضاً باسم مطار الامير عبد المحسن بن عبد العزيز الدولي، في 24 فبراير أيام الثلاثاء والخميس والأحد.

وتبدأ أسعار درجة رجال الأعمال ذهاباً وإياباً من دبي الى العلا إلى من 3500 درهم وتبدأ أسعار الدرجة السياحية من 1،050 درهم. كما تبدأ أسعار تذاكر ذهاب وعودة لدرجة الأعمال من العلا إلى دبي من 3500 ريال وتبدأ أسعار الدرجة السياحية من 1،050 ريال سعودي.

تبدأ أسعار درجة رجال الأعمال ذهاباً وإياباً من دبي إلى العُلا من 3500 درهم، وتبدأ أسعار الدرجة السياحية من 1500 درهم. أما رحلات ينبع فتبدأ الأسعار ذهاباً وعودة لدرجة الأعمال من ينبع إلى دبي من 3500 ريال وأسعار الدرجة السياحية من 1،500 ريال.

زمن الرحلة وقت الوصول وقت المغادرة مطار الوصول مطار المغادرة رقم الرحلة

03:10 13:55 11:45 العلا دبي FZ 8031

02:35 18:25 14:55 دبي العلا FZ 8032

03:10 18:10 16:00 العلا دبي FZ 8031

02:35 22:45 19:10 دبي العلا FZ 8032

الرحلات متاحة للحجز على موقع flydubai.com أو تطبيق فلاي دبي الرسمي أو مركز الاتصال في دبي على الرقم

600 54 44 45 (+971) أو مركز الاتصال في المملكة العربية السعودية; (+966) 206 0033 أو من متاجر فلاي دبي للسفر أو من خلال شركائنا في السفر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمسافرين اختيار باقات كاملة من عطلات فلاي دبي.

للحصول على جدول الرحلات الكامل والأسعار، يرجى زيارة https://www.flydubai.com/en/plan/timetable