السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

62 % ارتفاعاً في حجوزات رحلات الاتحاد للطيران إلى السعودية في أسبوع

62 % ارتفاعاً في حجوزات رحلات الاتحاد للطيران إلى السعودية في أسبوع

قالت شركة الاتحاد للطيران اليوم إن الحجوزات المسجلة على متن رحلاتها إلى المملكة العربية السعودية ارتفعت بنسبة 62% خلال الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق تزامناً مع قرار المملكة برفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا.

وخففت المملكة قبل نحو أسبوع من الآن الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، من بينها إلغاء تطبيق الحجر المؤسسي والمنزلي، وعدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص قبل القدوم إلى المملكة، وإيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات وغيرها، ما شجع الكثيرين على السفر إلى الأراضي المقدسة.

وقالت نائب الرئيس لشؤون المبيعات في الاتحاد للطيران فاطمة المهيري، إنه اعتباراً من 27 مارس الجاري، ستقوم الاتحاد للطيران باستئناف رحلاتها إلى المدينة المنورة بواقع ثلاث رحلات أسبوعية، وذلك لتعزيز رحلات الربط مع وجهاتنا في شرق آسيا والتي توفر سهولة أكبر للمعتمرين.

وأشارت إلى أن المملكة العربية السعودية الشقيقة تمثل واحدة من أهم الأسواق بالنسبة للاتحاد للطيران وذلك سواء على مستوى الرحلات المباشرة أو رحلات الربط، وتلعب الناقلة الوطنية لدولة الإمارات دوراً فاعلاً في ترسيخ العلاقات الطيبة والروابط القوية التي تجمع بين البلدين، مضيفة نتطلع إلى الترحيب بضيوفنا الكرام على متن طائراتنا والاستمتاع بالضيافة العربية والتعرف على متن رحلاتنا وتجربة الخدمات والمنتجات المتميزة التي تقدمها الاتحاد للطيران في مختلف نقاط الرحلة.

وأضافت المهيري أن الاتحاد للطيران تقوم حالياً بتشغيل رحلاتها إلى ثلاث وجهات في المملكة وهي الرياض وجدة والدمام وتعتزم زيادة عدد الرحلات إلى وجهاتها في المملكة من 42 رحلة أسبوعية إلى 52 رحلة أسبوعية في التاريخ نفسه.

وبينت المهيري أن قرار المملكة العربية السعودية برفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا واعتماد لقاح سينوفارم في المملكة، شجع على زيادة أعداد المسافرين بين الإمارات والسعودية لأغراض الترفيه أو السياحة وحضور الفعاليات الثقافية.

وأضافت المهيري سيحظى المسافرون من الإمارات بفرصة استكشاف المعالم المتميزة في المملكة، فضلاً عن أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان الفضيل ثم أداء مناسك الحج إضافة إلى تمتع الزوار المسافرين من السعودية إلى الإمارات بالشواطئ الخلابة، وتجربة الحدائق الترفيهية وغيرها من المعالم الثقافية في أبوظبي ودولة الإمارات".

وأشارت المهيري إلى أنه لم يعد الضيف الحاصل على تطعيم بالكامل مضطراً لإجراء فحص كورونا قبل السفر إلى أبوظبي، كما أنه يتعين على المسافرين غير الحاصلين على التطعيم إبراز نتيجة سلبية تم إجراؤها في غضون 48 ساعة أو إبراز شهادة تعافٍ من كوفيد-19 معتمدة في غضون 30 يوماً من المغادرة، ويستثنى من ذلك الأطفال دون سن 16 عاماً.