الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

الناقلات الوطنية تصل إلى 471 وجهة بـ 375 طائرة

الناقلات الوطنية تصل إلى 471 وجهة بـ 375 طائرة

الناقلات الوطنية تصل إلى 471 وجهة حول العالم

رفعت الناقلات الوطنية: «الاتحاد للطيران» و«طيران الإمارات» و«العربية للطيران» و«فلاي دبي» و «ويز إير ابوظبي»، شبكة وجهاتها الدولية في إطار خطتها لاستيعاب تنامي الطلب على السفر لتصل إلى 471 وجهة حول العالم بما فيها الوجهات المشتركة، بعد إضافة خدمات جديدة إلى شبكاتها في أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، وذك عن طريق أسطول مكون من 375طائرة من مختلف الأنواع، بحسب بيانات الناقلات الوطنية.

ووفق رصد «الرؤية»، واصلت الناقلات الوطنية توفير المزيد من خيارات السفر وتوسيع شبكة الوجهات أمام المسافرين، حيث ارتفع عدد وجهات طيران الإمارات إلى 130 وجهة حول العالم تصل إليها عن طريق 134 طائرة من طراز «بوينغ 777» و60 طائرة من «طراز A380»، بينما رفعت فلاي دبي وجهاتها إلى 95 وجهة عبر 63 طائرة، ويصل أسطول العربية للطيران الذي يتكون من 58 طائرة إلى نحو 144 وجهة حول العالم، في حين تصل «الاتحاد للطيران» إلى 64 وجهة بواسطة 58 طائرة، فيما تضم محفظة «ويز إير أبوظبي» نحو 38 وجهة.

وقدمت الناقلات الوطنية نموذجاً عالمياً يحتذى به في التعامل مع التحديات التي فرضتها الظروف الخارجية، بعدما تعاملت باحترافية عالية ومرونة كبيرة لزيادة الخيارات أمام المسافرين وتوسيع شبكة وجهاتها حول العالم.

طيران الإمارات

وارتفع عدد الوجهات التي تصل إليها طيران الإمارات إلى 130 وجهة، وتتضمن الخطط المستقبلية للناقلة تسيير 5 رحلات أسبوعياً إلى بالي مع بداية مايو. واعتباراً من 1 أغسطس، ستستأنف الناقلة خدمة مطار لندن ستانستيد بخمس رحلات أسبوعياً ترتفع إلى رحلة يومية اعتباراً من 1 سبتمبر 2022، وبحلول أكتوبر سيصل عدد رحلات طيران الإمارات إلى المملكة المتحدة إلى 110 رحلات أسبوعياً، موزعة على مطارات لندن هيثرو، وغاتويك، وبرمنغهام، ونيوكاسل، وغلاسكو.

وسوف تشغل طيران الإمارات 4 رحلات أسبوعياً إلى بوينس آيرس عبر ريو دي جانيرو اعتباراً من 2 نوفمبر 2022، واعتباراً من 1 فبراير (شباط) 2023، ستوسع طيران الإمارات عملياتها إلى خدمة يومية، وتعتزم طيران الإمارات تكثيف خدمتها إلى لاغوس وأبوجا وموريشيوس، وسوف تضاعف طيران الإمارات خدمات الركاب إلى سنغافورة من 7 رحلات إلى 14 رحلة أسبوعياً اعتباراً من 23 يونيو 2022.

الاتحاد للطيران

وتمتلك «الاتحاد للطيران» شبكة وجهات عالمية تغطي العديد من المدن الرئيسية في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وشمالي أفريقيا وأمريكا الشمالية وأستراليا، حيث شهدت هذه الشبكة نمواً متوازناً بالتزامن مع استئناف الرحلات وفتح الأسواق العالمية.

وارتفع عدد وجهات الناقلة إلى 64 وجهة حول العالم، ويتألف أسطول الشركة من 67 طائرة، من بينها 5 طائرات شحن بمتوسط عمر يصل إلى 5.7 أعوام، وتمثل طائرات بوينغ دريم لاينر العمود الفقري لطائرات الأسطول.

إقرأ أيضاً: «طيران الإمارات»: 100% إشغال الرحلات على وجهات خلال عطلة العيد

فلاي دبي

وتمكنت فلاي دبي من بناء شبكة تصل إلى أكثر من 95 وجهة في 50 دولة يخدمها أسطول حديث يتألف من 63 طائرة بوينغ 737. وكشفت الشركة أنها ستبدأ اعتباراً من 24 يونيو المقبل تسيير رحلات منتظمة إلى مدينة بيزا في إيطاليا لتصبح أول شركة طيران إماراتية تشغل رحلات إلى هذه المدينة من دبي، كما ستستأنف الشركة عملياتها إلى كاتانيا في صقلية لترفع من وجهاتها هناك إلى 3 محطات بما في ذلك نابولي.

العربية للطيران

وتشغل العربية للطيران أسطول يتكون من 58 طائرة تصل الى 144 وجهة، وضمن خطتها التوسعية وأعلنت «العربية للطيران»، عن استئناف رحلاتها الموسمية من مطار الشارقة الدولي إلى مدينتي بودروم وأنطاليا في تركيا بدءاً من 1 يوليو المقبل.

ويز إير ابوظبي

وكشفت شركة ويز إير عن خطتها التوسعية المستقبلية تتضمن إطلاق مسارات جوية جديدة من أبوظبي إلى بودابست وبوخارست وكلوج نابوكا وفيينا وكاتوفيتسه وكاتانيا وباري. وتهدف هذه الخطوة إلى تأكيد التزام الشركة بتوفير تجارب سفر مريحة ومستدامة بتكلفة منخفضة، بهدف إتاحة السفر الجوي أمام الجميع والمساهمة في تعافي قطاع السياحة في دولة الإمارات..

وتساهم شبكة رحلات ويز إير في تعزيز طابع التنوع في قطاع السفر والسياحة في دولة الإمارات من خلال تعزيز الوصول إلى أبوظبي من العاصمة النمساوية فيينا غرباً إلى مدينة ماتالا في سريلانكا شرقاً.