الاثنين - 17 يونيو 2024
الاثنين - 17 يونيو 2024

حناء تنبض باسم الإمارات وماكياج يكتسي بألوان العلم

اهتمام المرأة بالجمال لا يقتصر على المناسبات الخاصة فحسب، بل أصبح يشمل الأعياد الوطنية والأحداث العامة كافة، إذ طوّعت سيداتٌ التجميل ليناسب كل حدث بألوان وتصاميم فريدة تعبيراً عن مشاركتهن بالفرح والبهجة ومنها التزين بالحناء ووضع الماكياج وزينة الأظافر.

وصمم صالون تجميل في الشارقة نقوش حناء خاصة احتفاءً بيوم العلم، سميت تصاميم «تحية العلم»، جهزتها خبيرات رسم الحنة مسبقاً لتكون تحت الطلب قبيل الاحتفالات.

وأشارت صاحبة الصالون، روعة عبدالله، إلى إقبال السيدات على رسم نقوش الحناء قبيل المناسبات وانتقاء التصاميم التي تتناسب والحدث، موضحة أن أكثر التصاميم طلباً تحمل اسم الإمارات باللغتين العربية والإنجليزية.


ولفتت إلى أن أغلبية السيدات يطلبن رسم الحناء إلى جانب تزيين أظافرهن بألوان علم الإمارات، مضيفة أن مراكز التجميل تجهز باقات عروض خاصة للاحتفال بالمناسبات الرسمية كل عام.


ويشكل الاهتمام بالأظافر جزءاً أساسياً من تجهيزات أي احتفال تشارك فيه السيدات، إذ يُستوحى «المانيكير» من تفاصيل الحدث نفسه، إما بألوان الثياب أو بنقوش تعبّر عن المناسبة.

وفي الأعياد الوطنية، تميل فتيات إلى رسم خطوط علم الدولة على أظافرهن أو التزين بألوانه لتتناسب مع الثياب وتستكمل طلة تحتفي بيوم العلم بكل تفاصيلها.

وأوضحت صاحبة مركز للتجميل في دبي، هبة فواز، أن كثيراً من السيدات في الأعياد الوطنية يطلبن رسم العلم الإماراتي على أظافرهن وتزيينها بقطع الـ«ستراس» الملونة، لافتة إلى أن المركز يجهّز عدة نماذج مختلفة لطلاء الأظافر بألوان العلم الأربعة، ويتم عرضها على السيدات للاختيار من بينها.

وعن تقنية تطبيق رسم العلم على الأظافر، شرحت أنها تختلف عن تطبيق طلاء الأظافر الاعتيادي باستخدام ألوان العلم فقط، إما وضع لون لكل إصبع أو عدة ألوان، أو رسم العلم أو برج العرب أو اسم الدولة على البنصر في كل يد أو على الأظافر كافة حسب رغبة السيدة.

من جانبها، أكدت خبيرة ماكياج في مركز تجميل نسائي بأبوظبي، رهف نبيل، أن يوم العلم يحظى باهتمام شديد من قبل الشابات للاحتفال به على طريقتهن الخاصة والتزين بألوان العلم في ثيابهن كما مظهرهن.

وأضافت أن أغلبية السيدات يطلبن رسم علم الإمارات على وجوه أطفالهن أو تطبيق الماكياج البسيط على عيون الفتيات بألوان علم الإمارات، مشيرة إلى أن مراكز التجميل توفر عروضاً خاصة للماكياج يوم المناسبة للكبار والصغار.