الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

العمل الإعلامي للمنتخب

العمل الإعلامي للمنتخب

فرح سالم

اقترب موعد مباراة منتخبنا الوطني في افتتاح منافسات كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات مطلع يناير المقبل بمشاركة 24 منتخباً، ولا بد من أن نركز على دعم الفريق معنوياً، لأن المنتخب وصل إلى مرحلة لن يفيده أي شيء فيها حالياً سوى الدعم الإعلامي والجماهيري عبر وسائل التواصل الاجتماعي والحضور إلى الملاعب.

على اتحاد الكرة لعب دور أكبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به، لأن العمل الإعلامي الحالي ضعيف جداً بالنسبة للمنتخب الأول، وأيضاً ضعيف جداً بخصوص إشعال حماس الجماهير من أجل دعم المنتخب.

يجب على اتحاد الكرة تكريس جهوده بداية من توفير متطلبات الجماهير وتشكيل رابطة المنتخب الأول، وعمل حملات إعلامية وإعلانية، والاهتمام أكثر بدور إعلام اتحاد الكرة الذي تحدثنا كثيراً عنه بأنه بحاجة إلى تفعيل وعمل احترافي.


نحن مع المحافظة على هدوء اللاعبين وإبعادهم عن ضغوطات ما قبل البطولة، لكن لا بد من إشراكهم في عملية التسويق لمباريات المنتخب وبشكل يومي، مع نقل تدريبات المنتخب بشكل احترافي أكثر وتقديم مواد نوعية، لأن المتابع لحسابات اتحاد الكرة لا يستشعر أبداً أن الأبيض مقبل على أهم تحدٍّ له في أيام معدودة.


نلوم الاتحاد على ضعف الجانب التسويقي والترويجي بخصوص الدعم الجماهيري، وما زالت هناك أيام متبقية يمكن أن ننجز فيها الكثير، لأنه من خلال متابعة وسائل التواصل الاجتماعي ما زالت أعداد كبيرة من جماهير المنتخب لا تعلم طريقة شراء التذاكر وموعد ومكان مباريات المنتخب.