السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

المجمعات السكنية.. جاذبية أكبر للمستثمرين

بينما تزداد جاذبية عقارات دبي أمام المقيمين والأجانب على حد سواء، يبرز الطلب على المجمعات السكنية والحضرية المتكاملة لتكون أكثر جاذبية، وأفضل خيارات السكن.

تتعدد المجمعات السكنية العصرية والمتكاملة في دبي ذات الخدمات المتميزة، التي تلبي التطلعات والاحتياجات المستقبلية، وتتوزع بين مناطق مختلفة في جميع أنحاء الإمارة مثل، المرابع العربية، وتلال الإمارات، ونخلة جميرا، وداماك هيلز، وغيرها الكثير من المناطق.

وتضم دبي مجموعة واسعة من الخيارات السكنية التي تلائم كل بيت وكل جيل، من ضمنها مجمعات قريبة من منافذ المأكولات الفاخرة وأماكن الترفيه بجانب أماكن العمل، ما يسهل على الموظفين القيام بالأعمال، وتحقيق التوازن المطلوب بين العمل والترفيه في نفس الوقت.

يتساءل البعض: لماذا تتمتع المجمعات السكنية بالرواج والشهرة في دبي؟

الإجابة: لأن هذه المجمعات تم تصميمها لتكون وجهة لأسلوب الحياة العصرية الأبرز في الإمارة، وذلك عبر اعتماد فلسفة فريدة في إنشائها، إذ تقدم تجربة عيش فريدة ومتكاملة تمنح الأعمال ازدهاراً، وللعائلات فرصة حياة أمثل.

لا شك أن غالبية قاطني المجمعات السكنية يبحثون عن الهدوء والابتعاد عن صخب المدينة وجنونها

تحتضن هذه المجمعات وحدات سكنية ذات مستويات عالية من الجودة والتصميم والاستقلالية، فضلاً عن إمكانية الوصول إليها عبر جميع منافذ المدينة، رغم بعدها نسبياً من وسط المدنية، وهذا ضماناً للهدوء لجميع السكان.

يبحث الكثير عن الأمن والأمان في المسكن، وتعد دبي ضمن أكثر المدن العالمية أمناً حول العالم، إلا أن معايير الأمن تزداد داخل المجمعات السكنية، لا سيما عند السفر.

لا شك أن غالبية قاطني المجمعات السكنية يبحثون عن أمر واحد ألا وهو الهدوء والابتعاد عن صخب المدينة وجنونها، لذلك غالباً ما يتم إنشاء المجمعات السكنية في أماكن بعيدة عن قلب المدينة، بالإضافة إلى احتضان هذه المجمعات لمناطق خضراء وأماكن مخصصة للترفيه للأطفال والعائلات، بما يحافظ على الخصوصية الكافية وخفض الضوضاء.

ولتحقيق التكامل داخل المجمعات السكنية تعمل الشركات المطورة لهذه المشروعات إلى توفير كافة الخدمات الأساسية، إذ تحتضن أماكن للتسوق ومجمعاً تجارياً صغيراً لخدمة السكان، ومطاعم ومقاهي وحمامات سباحة ونوادي رياضية متطورة، وتركز المجمعات السكنية عند إنشائها على نشر المساحات الخضراء، والاهتمام بالبيئة الطبيعية وتوفير أماكن لممارسة الرياضة في الهواء الطلق المنعش.