الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أبوظبي.. السياسة والسياحة

أبوظبي جزيرة السلام عاصمة الاتحاد بيت الفخر والاعتزاز، منها ينتقل شعاع الأمل والفرح والمستقبل، ومنها بُثت حكاية ابن الصحراء الراحل الشيخ زايد بن سلطان، رحمه الله، الذي حوّل البادية والبيوت المتناثرة بين البوادي والجبال على ضفاف الخليج العربي إلى دولة تضاهي أفضل مدن العالم في روعتها وتنظيمها وجمالها.

أبوظبي للعام السادس على التوالي تحتفظ بلقب المدينة الأكثر أماناً على مستوى العالم، وفقاً لنتائج «مؤشر الجرائم 2022»، الصادر عن موقع «نامبيو» الشبكي العالمي المتخصص في قواعد البيانات والإحصاءات المتنوعة.

أبوظبي المركز الإقليمي لنشر ثقافة السلام على الصعيدين الإقليمي والدولي بسياستها الخارجية التي تنشر قيم التسامح والانفتاح والتعايش المشترك، وإحلال السلام والالتزام بالتعددية ومكافحة التطرف واحترام السيادة الوطنية والحل السلمي للنزاعات وعدم التدخل في شؤون الغير منذ أيام التأسيس على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومستمرة إلى اليوم.

أبوظبي مركز إقليمي لنشر ثقافة السلام إقليمياً ودولياً بسياستها الخارجية التي تنشر قيم التسامح والانفتاح والتعايش

من أبوظبي تبلورت فكرة الاتحاد ومنها انطلق إنشاء مجلس التعاون الخليجي، وفيها تسارعت الخطى للمساهمة في رأب الصدع بين الدول العربية ودول العالم وإنشاء علاقات مبنية على الصداقة والتفاهم والمنفعة المشتركة، هذا النهج الأصيل سارت عليه القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حيث تحرص القيادة على انتهاج سياسة خارجية نشطة، تدعم مركز دولة الإمارات كعضو بارز وفعّال إقليمياً وعالمياً.

نالت المكانة المرموقة والاحترام الكبيرين، وهما ثمرة المبادئ الثابتة لسياسة الدولة الخارجية.

بعيداً عن السياسة والاقتصاد تبقى أبوظبي من أكثر المدن جذباً في القطاع السياحي على الصعيد العربي، هي مدينة مثيرة في حد ذاتها، متميزة بحضارتها وثورتها المعمارية. لديها مقومات سياحية مختلفة لجميع محبي الطبيعة، من أرخبيل بحري طويل يتمتع بجزر وشواطئ جميلة وعجيبة ومياه فيروزية قلما توجد على مستوى الشرق الأوسط، ويوجد بها مركز للحياة البرية يعد واحداً من أجمل المعالم السياحية الخلابة.

لقد شكلت أبوظبي تجربة فريدة تُحتذى على مستوى العالم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعلمية، من خلال تطبيق أفضل الممارسات والمعايير التي تؤكد على دورها الريادي في تطوير الرؤى التي أهّلتها لتكون من أفضل المدن للحياة عالمياً.