الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

تأجيل اختبارات «الإمسات» لأجل غير مسمى .. والسبب «عطل فني»

تأجيل اختبارات «الإمسات» لأجل غير مسمى .. والسبب «عطل فني»

emsat_logo_newest_Dec2016

تسبب عطل فني مفاجئ في شبكة الإنترنت الخاصة بوزارة التربية والتعليم في إعلان الوزارة تأجيل اختبار الإمارات القياسي (الإمسات)، المقرر على طلبة الثاني عشر في المداس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة.

وقررت الوزارة تأجيل الاختبار للطلبة المسجلين في الجلسة الاختبارية الثالثة والرابعة، التي كان من المقرر انعقادها، اليوم، إلى أجل غير مسمى، مؤكدة أنها ستبلغ الطلبة بالمواعيد الجديدة لأداء الاختبار في وقت لاحق، وفقاً لما أعلنته على موقعها الإلكتروني.

من جانبهم، أعرب عدد من الطلبة وأولياء أمورهم عن استيائهم بسبب الأعطال الفنية المتكررة في النظام وشبكة الإنترنت.


وطالبوا الوزارة بتبليغ الطلبة والأهالي بمثل تلك الإشكاليات قبل الاختبار بوقت كافٍ، لا سيما أن الكثير من الطلبة قدِموا من مختلف مناطق الإمارات لأداء الاختبار.


ويخضع للاختبار نحو 14 ألف طالب وطالبة مقيدين بالصف الثاني عشر للعام الدراسي الجاري 2018 ـ 2019، ويعد شرطاً لقبول الطلبة بمؤسسات التعليم العالي داخل الدولة.

وخصصت الوزارة في وقت سابق يوم السبت من كل أسبوع لإخضاع مجموعة من طلبة وطالبات الصف الثاني عشر لإجراء الاختبار في مادتي الرياضيات والإنجليزي.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم طالبت جميع مؤسسات التعليم العالي باعتماد اختبار «الإمسات» لقبول الطلبة بديلاً عن اختبارات «الآيلتس» أو «التوفل»، وفقاً للقرار الوزاري رقم (324) لسنة 2017 بشأن اعتماد اختبارات الإمارات القياسي للغة الإنجليزية لقبول الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي في الدولة.