السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

مجسات لرصد أعداد الأطفال والزوار في الحدائق 2019

مجسات لرصد أعداد الأطفال والزوار في الحدائق 2019
تعتزم بلدية أبوظبي تركيب مجسات ذكية لرصد أعداد الزوار والأطفال عبر مواقع الألعاب الموزعة في حدائق المدينة العام المقبل، وإدخال تقنية الـ «WI-FI» مجاناً، ضمن الخطط التطويرية والتأهيلية للحدائق في أبوظبي.

وافتتحت البلدية اليوم الخميس ثلاث مناطق لألعاب الأطفال على كورنيش أبوظبي بعد صيانتها وتأهيلها بتكلفة بلغت نحو ربع مليون درهم كجزء من تكلفة مشروع تأهيل أصول التجميل الطبيعي داخل جزيرة أبوظبي والبالغ قدرها عشرة ملايين درهم.

وتضمنت الأعمال التطويرية للحدائق إنشاء ممرات مشاة وربطها مع الممرات القائمة خدمة للمشاة، وتركيب أرضيات مطاطية، وإضافة ألعاب تتناسب مع أصحاب الهمم، وإصلاح أنظمة الإنارة، واستبدال ألواح التظليل، إضافة إلى أعمال الزراعة التجميلية.


وتنفذ البلدية مشروعاً لصيانة وتأهيل تسع مناطق ألعاب في حدائق الأحياء السكنية داخل جزيرة أبوظبي بتكلفة إجمالية تبلغ نحو مليون و656 ألف درهم.


وتعمل البلدية حالياً على تحسين وتطوير أعمال التجميل الطبيعي في أنفاق عبور المشاة في منطقة الكورنيش، وذلك عبر تركيب حجارة زينة طبيعية، والمتوقع إنجازها نهاية نوفمبر الجاري.

وصرّح المدير العام لبلدية أبوظبي، سيف بدر القبيسي، أن الدائرة حريصة على تطوير منظومة البنية التحتية وخصوصاً الحدائق ومناطق ألعاب الأطفال وفقاً لأرقى المعايير العالمية من حيث الأمان والسلامة، وتوفير الخدمات التي تلبي احتياجات السكان والسياح.

من جهة أخرى، أنجزت البلدية أعمال تطوير الزراعة والتجميل الطبيعي على امتداد شارع كورنيش أبوظبي وحدائقه المفتوحة، وذلك ضمن إطار حرص البلدية على مواكبة التطور في المدينة، وبتكلفة بلغت نحو مليون و555 ألف درهم.

وأتمت البلدية إنجاز أعمال التطوير للشارع المتفرع من شارع كورنيش أبوظبي عند منطقة ميناء زايد والمؤدي إلى جسر الشيخ خليفة وجزيرة السعديات عبر زراعة المناطق الرملية بمغطيات التربة والزهور ونباتات الزينة، إضافة إلى أعمال التجميل الطبيعي الصلب بقيمة تبلغ 152 ألف درهم.