الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

مياه الأمطار تحاصر مـدارس في الشارقة

حاصرت مياه الأمطار مدارس في الشارقة اليوم الاثنين بعد أن شهدت الإمارة أمطاراً غزيرة، بالإضافة إلى دخول المياه للصفوف، ما دعا إدارات مدارس لتجميع الطلبة داخل الفصول التي لم تصل إليها المياه كإجراء احترازي حفاظاً على سلامتهم.

وصرفت مدارس خاصة طلابها بعد وصولهم صباحاً وأعلنت تعطيل الدرسة نتيجة سوء الأحوال الجوية، بينما أبقت على المعلمين لعدم صدور قرار رسمي من الوزارة بتعطيل الدراسة.

ولشدة الأمطار والتقلبات الجوية التي بدأت في ساعات مبكرة صباح اليوم اتخذ مشرفو حافلات مدرسية قرار العودة بالطلبة لمنازلهم بعد التنسيق مع إدارات المدارس.


من جانبها، تابعت وزارة التربية والتعليم أحوال الطلبة عبر غرفة المتابعة المركزية بالوزارة، والتواصل مع المناطق التعليمية ورؤساء المجالس والنطاق بمختلف مناطق الدولة.


ووجهت إدارات المدارس لاتخاذ التدابير اللازمة التي من شأنها توفير أقصى درجات السلامة للطلبة خلال اليوم الدراسي في ظل التقلبات الجوية وحالة الطقس المتغيرة.

وشكلت مدارس خاصة في الشارقة فرق متابعة للاطمئنان على الطلبة أثناء تواجدهم في الحافلات، فضلاً عن تواصلهم مع أولياء الأمور عبر وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل النصية.

وحرص مشرفو الحافلات على التواصل مباشرة مع أولياء الأمور لطمأنتهم على أبنائهم وهم في طريق العودة، خصوصاً وأن إدارات بعض المدارس شددت على ضرورة تسليم طلبة الحلقة الأولى لأولياء الأمور يداً بيد.

وأجلت أغلب المدارس امتحاناتها الشهرية في بعض المواد للطلبة والطالبات بمختلف المراحل الدراسية، إضافة إلى تأجيل احتفالاتها باليوم الوطني التي كان من المقرر انعقادها أمس.

وفي سياق متصل، منحت الوزارة إدارات المداس الحكومية والخاصة صلاحية صرف الطلبة من المدارس قبل انتهاء الدوام المدرسي نتيجة سوء الأحوال الجوية حرصاً على سلامتهم ولعدم تعريضهم لأي مخاطر.عودة الحافلات إلى المنــــــازل قبل الوصول إلى المدارس