الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

بتوجيهات رئيس الدولة .. رفع تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50 %

وجّه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50 في المئة اعتباراً من الدورة المقبلة.

وترسخ هذه الخطوة توجهات الدولة المستقبلية، وتحقق التمكين الكامل للمرأة الإماراتية، وتؤكد على دورها الريادي والمؤثر في القطاعات الحيوية كافة بالدولة.

وتأتي توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة بمضاعفة النسبة الحالية للتمثيل النسائي في المجلس الوطني الاتحادي وهي 22.5 في المئة، لتصل إلى 50 في المئة من الدورة المقبلة لتضع دولة الإمارات في المراكز المتقدمة على مستوى العالم من حيث تمثيل المرأة في البرلمان.


وبذلك تحقق المرأة الإماراتية في زمن قياسي ما حققته مثيلاتها في العالم في عقود طويلة.


وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن هذه الخطوة ترسخ دور المرأة التشريعي والقانوني والبرلماني، وتعزز دورها ومساهمتها في صنع القرار الوطني.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة على حسابه في تويتر أمس «توجيهات أخي رئيس الدولة، حفظه الله، بتخصيص نسبة 50 في المئة للمرأة في الدورة الانتخابية القادمة للمجلس الوطني الاتحادي تعطي دفعة كبيرة لترسيخ دور المرأة التشريعي والقانوني والبرلماني في مسيرتنا التنموية .. المرأة نصف المجتمع وتستحق أن تمثل هذا النصف في مجلسنا الوطني الاتحادي».

وبارك صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في تغريدة على حسابه في تويتر أمس، قائلاً «نبارك للمرأة الإماراتية رفع نسبة تمثيلها في المجلس الوطني الاتحادي .. خطوة إضافية لتعزيز دورها ومساهمتها في صنع القرار الوطني .. هي شريك وداعم لمسيرة البناء والتنمية وأنموذج في العطاء والتميز .. أثبتت جدارتها في مختلف مواقع العمل .. تمنياتنا لها بالتوفيق والنجاح».

وأكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة تجسد حكمة القيادة الإماراتية في مجال تعزيز مشاركة المرأة و ترسيخها في المجتمع.

وأضاف سموه :«مبارك لأم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية هذه الخطوة الرائدة لتمكين المرأة ومبارك لكل امرأة إماراتية ولنا جميعاً هذا الإنجاز الجديد».ترسيخ دور ابنة الإمارات التشريعي والقانوني والبرلمانيخطوة تعزز دور المرأة في صنع القرار الوطنيمحمد بن زايد: