السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

شرطة أبوظبي تقدم نصائح عبر «سياحتي آمنة»

شرطة أبوظبي تقدم نصائح عبر «سياحتي آمنة»
تقدم شرطة أبوظبي توعية ونصائح للسياح من خلال حملة «سياحتي آمنة» لتعزيز السياحة الآمنة في العاصمة وتجنب السلوكيات السلبية.

وقال الرائد راشد محمد المهيري، رئيس قسم الشرطة السياحية في مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية في قطاع الأمن الجنائي، إن التوعية توضح بعض المحظورات التي يترتب على ارتكابها المساءلة القانونية، لتحقيق وسائل الأمان وتعزيز الحركة السياحية على نحو يعكس الصورة الحضارية للإمارات في التعامل مع ضيوفها.

وأشار إلى إعداد مطبوعات توعية بخمس لغات: العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الصينية والأوردو، توضّح بالعبارة والصورة أهمية الالتزام بالعادات والتقاليد السائدة في الدولة، توزّع على السياح عبر المنافذ الحدودية البرية والجوية والبحرية.


وتحث النصائح الأفراد على توفير إثبات الهوية بحوزتهم وإبرازها لعناصر الشرطة عند الطلب لتوفير الحماية الآمنة، والتأكد من إغلاق المركبة، والاحتفاظ بالمقتنيات الثمينة بعيداً عن الأنظار، والحرص على اختيار الشواطئ التي يرتادها الجمهور من التي تتوفر فيها خدمة الإنقاذ وتجنب الشواطئ البعيدة، وارتداء الملابس المحتشمة في الأماكن العامة.


كما تركز المطويات على الممنوعات التي يجب تجنبها، كعدم الدخول أو التصوير في الأماكن المحظورة، وعدم قيادة المركبات تحت تأثير الكحوليات، ومنع تناول المشروبات الكحولية في غير الأماكن المرخصة، وتوضح أن حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية وتعاطيها، والاستغلال الجنسي والتسول والتشرد، من الأفعال التي يعاقب عليها القانون.

وتدعو التوعية إلى عدم ارتكاب الأفعال الخادشة للحياء والمنافية للذوق العام في الأماكن العامة، وتجنب تناول الطعام والشراب والتدخين في الأماكن العامة في نهار شهر رمضان المبارك.