الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

تمرين للتعامل مع حوادث سقوط الأشجار في المرفأ

تمرين للتعامل مع حوادث سقوط الأشجار في المرفأ

تمرين عملي

الرؤية ـ أبوظبي

نفذت شرطة أبوظبي تمريناً عملياً للتعامل مع حوادث لسقوط أشجار بسبب تقلبات الطقس في المرفأ، ضمن جهود مديرية شرطة منطقة الظفرة بقطاع الأمن الجنائي، لتحقيق أعلى معدلات الاستجابة لحالات الطوارئ، بالتعاون والتنسيق مع الشركاء والحفاظ على سلامة وأمن أفراد المجتمع.

وأوضح مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة العقيد حمدان سيف المنصوري، أن الفرق المشاركة في تمرين التعامل مع الكوارث الطبيعية حققت أهدافها في تعزيز وتفعيل منظومة الاستجابة، مشيراً إلى أن التمرين ركز على قياس قدرات فريق الطوارئ في الميدان من خلال الاستجابة الجيدة، وإدارة العملية بشكل فعال.


وأضاف أن سيناريو التمرين بدأ عند تلقي مركز القيادة والتحكم في المديرية بلاغاً يفيد بوقوع حوادث سقوط أشجار بسبب تقلبات الطقس مما نتج عنه وقوع عدة إصابات، وتحركت على الفور فرق الإسعاف والإنقاذ والدفاع المدني والوصول إلى موقع الحادث ضمن زمن الاستجابة وجرى إسعاف وإخلاء المصابين، وإزالة جذوع وأغصان الأشجار من الطريق لضمان انسيابية الحركة المرورية تفادياً لوقوع المزيد من الحوادث.


وشارك في التمرين إدارة الدفاع المدني، مستشفى المرفأ، بلدية المرفأ، قسم الطوارئ والسلامة العامة في منطقة الظفرة، مركز القيادة والتحكم بمنطقة الظفرة، إدارة الإعلام الأمني، مركز أبوظبي للنفايات والدوريات الأمنية، والدوريات المرورية.

وأوضح مدير مركز شرطة المرفأ الرائد أحمد سهيل العامري، أن أهمية إجراء هذه التمارين العملية تأتي في إطار إعداد وتأهيل وتدريب الكوادر الشرطية على مواجهة الحوادث الطارئة، وكيفية التعامل معها باستخدام أفضل التقنيات، من أجل الحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.

وأكد اهتمام شرطة أبوظبي بتدريب وتأهيل كوادرها ليكونوا على درجة عالية من الجاهزية والاستعداد، وسرعة التعامل مع كافة الحالات الطارئة، مشيداً بدور الجهات المشاركة في التمرين.