الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

صحة دبي: 1000 بطاقة تأمين مجانية للحالات الإنسانية في شهر

صحة دبي: 1000 بطاقة تأمين مجانية للحالات الإنسانية في شهر
أطلقت هيئة صحة دبي بطاقة زايد للتأمين الصحي، وهي بطاقة صحية مجانية توفر باقة متنوعة من الخدمات الطبية للمرضى المعسرين والحالات غير القادرة على تكلفة العلاج.

وأفاد مستشار مؤسسة دبي للضمان الصحي التابعة لهيئة صحة دبي صالح عبدالغفور الهاشمي، بأن الهيئة وفرت نحو ألف بطاقة تأمين مجانية من بطاقات زايد وقدمتها لغير القادرين الشهر الجاري.

وأضاف الهاشمي «يستفيد من بطاقة زايد الحالات الإنسانية ومجهولي النسب وغيرهما من الفئات ذات الدخل المحدود غير القادرين على توفير قيمة باقة التأمين الأساسية»، مشيراً إلى أن إحدى الحالات المستفيدة من البطاقة المجانية كانت لسائق شاحنة لديه ثمانية أطفال غير قادر على دفع مبلغ أربعة آلاف درهم قيمة ثماني بطاقات تأمين لهم، وأخرى للاجئ عربي الجنسية يعاني الأمر ذاته مع أولاده.


جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته الهيئة في متحف الاتحاد في دبي اليوم الأربعاء بمناسبة قرب ختام عام زايد بحضور المدير العام لهيئة الصحة بدبي حميد محمد القطامي، كما تم خلال الحفل تكريم الفائزين بجائزة البحوث والدراسات التي تمحورت حول إنجازات الشيخ زايد في القطاع الصحي.


وذكر صالح الهاشمي أن هناك 12 شركة تأمين مرخصة عاملة في الدولة، يسمح لها ببيع المتبقية الأساسية للتأمين الصحي في دبي للأشخاص من ذوي الدخل المحدود ويقصد بهم من تقدر رواتبهم بأربعة آلاف درهم وما دون.

وكانت إحدى المتطلبات التي فرضتها هيئة الصحة على تلك الشركات للموافقة على منحهم الترخيص هو التبرع بجزء من هذه البطاقات وتقديمها مجاناً للحالات التي ذكرت أعلاه.

وأشار إلى أن مدة بطاقة زايد المجانية عام واحد يتم تجديدها، ذلك لأن شركات التأمين الموجودة في القائمة المرخصة تتغير سنوياً، وبالتالي لا يمكن إلزام شركة التبرع لمدة عامين بالباقات التأمينية مجاناً في حال عدم وجودها في القائمة.