الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

المصادقة على طلبات تمويل مشاريع تنموية في دول نامية

وام ـ أبوظبي

أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية، استمرار الصندوق على النهج الذي وضعه المغفور له، بإذن الله، الوالد المؤسس في دعم التنمية في الدول النامية، لتحقيق التنمية المستدامة ومساعدة شعوبها على العيش ضمن حياة كريمة.

وأشار سموه، خلال ترؤسه أمس اجتماع مجلس إدارة الصندوق في وزارة شؤون الرئاسة، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، نائب رئيس مجلس الإدارة، إلى حرص الصندوق على مساعدة الدول النامية من خلال تمويل وتنفيذ مشاريع تنموية ذات تأثير اجتماعي واقتصادي واسع، تسهم في تحسين وتوفير احتياجات الدول الشقيقة والصديقة، وتدعم أولوياتها التنموية.


صادق مجلس الإدارة على عدد من طلبات التمويل الخاصة ببعض المشاريع التنموية في مختلف الدول النامية، واتخذ القرارات المناسبة بشأنها بما يتوافق مع خطة وميزانية عمل الصندوق.


كما اطلع المجلس على الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وناقش نشاط الصندوق التنمو، ومراحل إنجاز المشاريع الممولة من قبل الصندوق في عدد من الدول والخطط المستقبلية.

يشار إلى أن إجمالي تمويلات واستثمارات صندوق أبوظبي للتنمية منذ تأسيسه تصل إلى 83 مليار درهم، استفادت منها أكثر من 88 دولة في مختلف أنحاء العالم.

من جهة أخرى، بحث سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في قصر الرئاسة أمس، مع رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية أحمد بن عقيل الخطيب، التعاون المشترك بين صندوق أبوظبي للتنمية والصندوق السعودي للتنمية وتعزيز سبل الشراكة الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين في المجالات كافة.