الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

الجهل بـ«المنهل» يعطل رصد درجات الامتحانات

كشفت وزارة التربية والتعليم عن عدم الانتهاء من عمليات رصد درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول وإدخالها في النظام الإلكتروني حتى تاريخه، نتيجة عدم معرفة بعض المعلمين بكيفية الدخول على نظام المنهل.

ووجهت الوزارة القطاع المعني بحل المشكلة سريعاً، حتى تعلن النتائج في موعدها المحدد الأحد المقبل.

وأوضحت في تعميم صادر عن مركز العمليات المدرسية وموجه لمديري إدارات النطاق المدرسي، حصلت «الرؤية» على نسخة منه، أن من بين المعلمين المشار إليهم يوجد معلمون جدد ومن خارج الملاك (احتياط).


وأكدت أنها تلقت اتصالات هاتفية وعبر البريد الإلكتروني من بعض المدارس الحكومية تفيد بعدم قدرة المعلمين الذين تمت إضافتهم أخيراً على نظام المنهل من الدخول إلى النظام ذاته.


وأرفقت الوزارة مع تعميمها جداول توضيحية لإدارات المدارس، داعية إلى تعبئتها ببيانات المعلمين الذين تواجههم تلك المشكلة وإرسالها من قبل مديري النطاق، كل حسب نطاقه.

وتضمنت تلك الجداول اسم رقم أوركل الموظف الموجود في النظام، ورقم الهوية والهاتف المتحرك، وكذلك البريد الإلكتروني وتحديد إذا كان المعلم المشار إليه من داخل الملاك أو من خارجه (احتياط)، أو من معلمي مبادرة تعلم لأجل الإمارات، إلى جانب رقم واسم المدرسة.

ودعت الوزارة إلى ضرورة موافاتها بالبيانات المطلوبة ليتسنى للجهة المعنية العمل على الانتهاء من إشكالية عدم دخول المعلمين على نظام المنهل، ومن ثم الانتهاء من رصد درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وشددت على ضرورة التأكد من قبل إدارات المدارس الحكومية على مستوى الدولة من أن المعلم تمت إضافته إلى نظام المنهل وبياناته جميعها مدرجة، إضافة إلى ربطه بالشعب الصفية.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم اعتمدت نظام المنهل منتصف أبريل الماضي بصفته نظاماً جديداً لشؤون الطلبة بديلاً عن نظام SIS الذي كان مطبقاً على مدار الأعوام الماضية.

ويستهدف نظام المنهل جميع الهيئات الإدارية والفنية والتدريسية في رياض الأطفال والمدارس الحكومية ونظام التعليم المستمر، إضافة إلى الطلبة وأولياء أمورهم.

ويسهل النظام على المعنيين في الوزارة عملية استخراج الإحصاءات على مستوى الدولة، وحساب مؤشرات KPI للأداء، إضافة إلى تغطيته هيكل الوزارة كالقطاعات والنطاقات، ما يسهل عمل مدير كل قطاع ومدير كل نطاق مع المدارس في نطاق إشرافه.أنشطة رياضية وترفيهية في ملتقى مديري المدارس

أوصت وزارة التربية والتعليم مديري المدارس الحكومية بارتداء ملابس رياضية وأحذية مريحة أثناء مشاركتهم في الملتقى السنوي الأول لمديري المدارس المقرر انعقاده في فندق روتانا السعديات بأبوظبي في السادس من يناير الجاري.

وأكدت الوزارة في الدعوة التي وجهتها إلى كوادرها التعليمية أن الحضور إلزامي لكل من تصله الدعوة، لافتة إلى عدم السماح بدخول من يتم إرسالهم بالإنابة.

وأفادت أنه سيتخلل يوم الملتقى الكثير من الفعاليات والأنشطة، داعية النساء إلى لبس ثياب وأحذية مريحة، والرجال لارتداء الملابس الرياضية.برنامج لطلبة الخدمة الوطنية الراسبين

تستعد وزارة التربية والتعليم لتطبيق المرحلة الأولى من برنامج «اجتياز» الذي يستهدف طلبة الثاني عشر الملتحقين بالخدمة الوطنية، والذين رسبوا في امتحانات نهاية العام الدراسي 2017 ـ 2018، لمنحهم فرصة أخرى للحصول على الثانوية العامة من خلال تنفيذ امتحانات مركزية إلكترونية لهم في الفترة من 6 إلى 13 يناير المقبل.

ووفقاً لما أعلنته الوزارة على موقعها الإلكتروني ستشمل تلك الامتحانات 453 طالباً في الصف الثاني عشر بالمسارين العام والمتقدم في مواد دراسية مختلفة.

وتتمثل تلك المواد في الرياضيات، اللغة العربية، الفيزياء، الأحياء، اللغة الإنجليزية، والكيمياء، إذ تقرر عقد الامتحانات في أربعة مراكز امتحانية بأبوظبي والعين والظفرة وعجمان.