الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«التربية»: 5 أيام إجازة لمتطوعات الخدمة الوطنية

أصدرت وزارة التربية والتعليم قراراً وزارياً يقضي بمنح جميع موظفاتها المشاركات في دورة المتطوعين للخدمة الوطنية إجازة لمدة خمسة أيام مدفوعة الأجر، إضافة إلى احتساب 40 ساعة خدمة تطوع لكل منهن.

وتضمن القرار الوزاري الذي حصلت «الرؤية» على نسخة منه ثلاث مواد، نصّت الأولى على احتساب 40 ساعة خدمة تطوعية لكل موظفة اشتركت في دورة المتطوعين للخدمة الوطنية.

ونصت المادة الثانية على منح كل موظفة ثبت اشتراكها في تلك الدورة إجازة لمدة خمسة أيام عمل، براتب إجمالي، بينما وجهت المادة الثالثة بتبليغ ذلك القرار إلى جميع جهات الاختصاص لتنفيذه.


وكانت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية التابعة للقوات المسلحة نظمت أخيراً بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الدورة الأولى من برنامج الموظفات التطوعي الأول المخصص للمعلمات، وذلك على مدار أسبوعين في مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية.


واستهدف البرنامج صقل مهارات المعلمات في الجوانب العسكرية والأمنية، إضافة إلى تعزيز وتطوير الجانبين التوعوي والأكاديمي لهن، وذلك للرغبة التي أبدينها، والتجاوب الكبير بمختلف فئاتهن العمرية تجاه خدمة الوطن.

وتضمن البرنامج محاضرات عسكرية وأمنية في فن القيادة والجرائم الإلكترونية، إضافة إلى إكساب المجندات المهارات العسكرية واللياقة البدنية المناسبة.

وتضمن أيضاً تعليمهن أساليب الإسعافات الأولية والرمايات بالذخيرة الحية وحركات المشاة وأساسيات بسيطة لأسلحة معينة، إضافة إلى التثقيف الصحي، وتعريف المنتسبات بتاريخ القوات المسلحة.