الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

912 مشروعاً طلابياً في «الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار»

الرؤية ـ دبي

يطرح 1665 طالباً وطالبة من المدارس الإماراتية 912 مشروعاً ابتكارياً في فعاليات النسخة الثالثة من المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم في 31 يناير الجاري وحتى 4 فبراير المقبل بدبي فستيفال آرينا تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وزادت الوزارة أعداد المشاريع المرشحة للفوز بمسابقة المهرجان إلى 200 مشروع بهدف تحفيز الطلبة، وزيادة شغفهم المعرفي والارتقاء بأدائهم الأكاديمي.


وقال وزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي، إن المهرجان حدث سنوي بالغ الأهمية يرتكز إلى مفاهيم حديثة وعلمية تتصل في ترسيخ مقومات المجتمع المدرسي من خلال تزويده بالأدوات والمفاهيم الحديثة والاطلاع على مجالات العلوم والبحث والابتكار.


وأكد أن المهرجان يجمع بين ثناياه أساليب متنوعة وأنشطة نوعية تضع الطالب والزائر للمهرجان من أولياء الأمور وغيرهم من المهتمين في قلب المشهد من خلال تسليط الضوء على الابتكار ومجالاته وأهدافه وأبحاثه.

من جهتها، أشارت وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام جميلة بنت سالم المهيري، إلى أن تمكين الطلبة من تطوير مشاريعهم وتوفير جهات داعمة، لتتبنى أفكارهم والعمل على ترجمتها إلى أرض الواقع لتوظيفها في خدمة مختلف القطاعات الحيوية في الدولة، تشكل أحد أهم أسباب إطلاق المهرجان.

كما جزم وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، بأن المهرجان يشكل مساحة إبداعية وعلمية فريدة من نوعها، وسيحتضن العديد من الأنشطة والفعاليات التي تسهم في تعريف الطلبة والأجيال القادمة بأهمية العلوم والابتكار في حياة الفرد والمجتمع.