السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

مؤتمر «صحة» يبحث أمراض الأطفال الشائعة

الرؤية ـ أبوظبي

يبحث مؤتمر صحة الدولي لطب الأطفال في أبوظبي اليوم آخر المستجدات والتوجهات الطبية الحديثة في إدارة وعلاج المشاكل الشائعة لدى الأطفال.

ويشارك في المؤتمر الذي تنظمه شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» للسنة الثالثة عشرة على التوالي وتستمر جلساته على مدار ثلاثة أيام، 15 محاضراً دولياً من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة إضافة إلى 27 متحدثاً محلياً، ومن المتوقع حضور أكثر من 700 متخصص في الرعاية الصحية من داخل الدولة وخارجها.


ويوفر المؤتمر منصة معلوماتية مبتكرة وفريدة لتبادل الخبرات مع المتخصصين حول العالم ومن عدة تخصصات متعلقة بطب الأطفال، كما ستتاح فرصة مناقشة آخر التطورات المتعلقة بهذا المجال مع متخصصين دوليين من أهم المستشفيات العالمية مثل مستشفى الأطفال في فيلادلفيا ومستشفى سينسناتي للأطفال ومستشفى بوسطن للأطفال ومستشفى الأطفال الوطني في واشنطن إضافة إلى العديد من المتحدثين المحليين والإقليميين.


وأكد المدير التنفيذي لدائرة الشؤون الطبية والفنية بالإنابة في شركة «صحة»، رئيس المؤتمر الدكتور أنور سلّام «أن الهدف من البرنامج العلمي مناقشة آخر المستجدات والتوجهات الطبية الحديثة في إدارة وعلاج المشاكل الشائعة لدى الأطفال، كما سيبحث تخصصات طبية فرعية لطب الأطفال مثل أمراض الدم والأورام والغدد الصماء والجينات والعمليات الأيضية وأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الرئة وأمراض القلب وأمراض الأعصاب وأمراض الكلى وأمراض المسالك البولية والتغذية والعدوى والحساسية والمناعة والعناية المركزة وطب طوارئ الأطفال، إلى جانب التشجيع هذا العام على مشاركة الشباب من خلال مسابقة جائزة البحث على هامش المؤتمر.

من جهته، قال الرئيس المشارك للمؤتمر، ورئيس قسم الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية الدكتور جمال الجعبة، «صممنا هذا العام برنامجاً علمياً قوياً يلبي احتياجات متخصصي الأطفال، فالجلسات المتخصصة تحتوي على محاضرات تشتمل على أحدث تقنيات العلاج وآخر الأبحاث العلمية في مجال أمراض الأطفال وعلاجها».

ويشتمل المؤتمر على تسع جلسات علمية وتسع ورش عمل، ويقدم للمتخصصين 20.5 ساعة تعليم طبي مستمر معتمد من دائرة الصحة، كما سيعرض 56 ملصقاً علمياً.